الرئيسية الأخبارأوراكل تتغلب على مايكروسوفت وتحسم صفقة تيك توك لصالحها

أوراكل تتغلب على مايكروسوفت وتحسم صفقة تيك توك لصالحها

2020-09-14 06:12 م

 بعدما قاربت المهلة على الإنتهاء، توصلت الشركة الأم لتطبيق تيك توك TikTok لإتفاق مبدئي مع شركة أوراكل من أجل الإستحواذ على عمليات تطبيق الفيديو في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز، فإن شركة أوراكل تمكنت من التغلب على مايكروسوفت والذي كان المشتري الأقرب للفوز بتطبيق الفيديو القصير تيك توك.

تطبيق تيك توك الصين

والإتفاق المبدئي بين أوراكل وبايت دانس، يسمح للأول بشراء عمليات تيك توك TikTok في أمريكا ولا يتضمن الإستحواذ البيع الكامل لتطبيق الفيديو الشهير.

ولا تزال طبيعة الإتفاقية بين تيك توك وأوراكل غير واضحة حيث تم وصفها على أنها ليست بيع مباشر، بل ستكون أوراكل شريك تقني لبايت دانس في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا الإتفاق المبدئي بعدما قدمت شركة أوراكل عرضا مغريا وأفضل من الخاص بشركة مايكروسوفت، ولهذا أعلنت مايكروسوفت أن عرضها قد تم رفضه من قبل بايت دانس.

إقرأ أيضا : الحكومة الصينية تُفضل إغلاق تطبيق تيك توك بدلا من البيع القسري

وقالت مايكروسوفت في مدونتها الرسمية، واثقون أن عرضنا كان مفيدا لمستخدمي TikTok بجانب حماية مصالح الأمن القومي”، وبعد رفض مايكروسوفت أصبح أوراكل المشتري صاحب العرض المتبقي.

وعلى الرغم من الإتفاق المبدئي الذي تم الموافقة عليه قبل انتهاء مهلة ترامب، إلا أن عرض أوراكل لشراء TikTok يحتاج لموافقة كلا الحكومتين الأمريكية والصينية.

وتطبيق الفيديو الشهير TikTok من أهم التطبيقات الشعبية في العالم التي جذبت قاعدة مستخدمين هائلة الفترة الأخيرة، وعلى عكس المستخدمين، يرى ترامب وحكومته أن تطبيق الفيديو يعمل كأداة تجسس لصالح الحكومة الصينية وهذا يشكل تهديد للأمن القومي.

لذا أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا تنفيذيا بحظر تطبيق تيك توك إذا لم يجد شركة أمريكية تقوم بشراء التطبيق خلال فترة تسري حتى 20 من هذا الشهر.