لا شك في أن نظام  تشغيل  Windows 11 قاب  نقداً لاذعاً عند   الكشف عن بشكل  رسمي، وهذا لأن نظام التشغيل هذا لن يعمل إلا مع معالجات لم يمضي عليها ست أعوامٍ بعد، أي  أعوام الجيل السادس وما يليها من Intel مع جميع معالجات AMD Ryzen تقريباً. اليوم، تزعم Intel بأنها ستسمح لك بتحميل نظام التشغيل على هذه الأجهزة القديمة، لكن الأزمة ستظهر في تحديثات Windows التي قد لا يتم توجيهها للأجهزة القادمة.

ويندوز 11 - Windows 11

هذا يعني أن وضع نظام التشغيل على الأجهزة القديمة قد يكون حلاً فعالاً بالنسبة لمن يريد تبني نظام التشغيل الجديد على عتاد ما قبل 2016  لتجربته أو استخدامه  كنظام  تشغيل أساسي،  خصوصاً وأن الشركات التي تمتلك برامجها الخاصة تحتاج إلى تجربة نظام التشغيل على النظام الجديد قبل أن تشتريه من الشركة المطورة نفسها، لكن بدورها، أقرت Microsoft بأنها لا تضمن ثبات أداء النظام ولم تنصح أيضاً بتثبيت النظام على الأجهزة القديمة.

هذا لن يتم أيضاً من خلال نظام التحديث الخاص بنظام التشغيل، لا. إن كنت تريد أن تضع  نظام Windows 11 على جهاز يعمل بمعالج  قديم، ستحتاج لاستخدام ملف ISO من أجل تثبيت نظام التشغيل، ومن المحتمل كما ذكرنا أن تتعطل التحديثات عن الأجهزة التي تم تثبيت  نظام التشغيل عليها بهذه الطريقة.

من الجدير بالذكر أيضاً  أن المعالجات   التي  سيدعمها نظام التشغيل تضم  معالجات سلاسل Core-X وXeon-W،  ومعالج Core i7-7820HQ  أيضاً تم ضمه إلى قائمة الدعم  الخاصة بالنظام. معالجات الجيل الأول من سلسلة Ryzen كان من المحتمل أن يتم إضافتها أيضاً، لكن من الواضح أنها لم تتوافق مع معايير Microsoft.