8.5
هاردوير ألعاب

مراجعة ماوس Razer Viper V2 Pro الإحترافي للرياضة الإلكترونية

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-06-09

اخر تحديث - بتاريخ 2022-06-21

الماوس الذي ينطبق عليه مقولة: "الغالي ثمنه فيه؟"

معلومات سريعة

إسم المنتج Razer Viper V2 PRo
الشركة المصنعة Razer
المستشعر New Focus Pro 30K
الوزن 58 غرام
الدعم البرمجي Razer Synapse
عدد الأزرار 6
جدول المحتوى

في 2019، فتحت علينا شركة ريزر باب الإحترافية عندما أعلنت عن ماوس Razer Viper Ultimate المخصص للاعبين المحترفين في الرياضات الإلكترونية والذي يمكننا القول أنه كان وما زال الأفضل في فئته بحساسية تصل لـ 20,000، جيل ثاني من المستشعرات البصرية، أربعة أزرار على جوانب الماوس لتلائم كل اللاعبين والأحلى هي منصة شحن لاسلكية خاصة في حزمة اعتبرها البعض أنها أفضل ما يمكنك الحصول عليه وقتها.

اليوم وبعد أسبوع من التجربة ..أمسك في يدي ماوس Razer Viper V2 Pro: النسخة الأحدث والجيل الثاني من ماوس Viper Ultimate بخواص يمكن أن نعتبرها أقل من سابقتها ولكن بالكثير من الشخصية والوعود التي استطاع أن يقدمها للاعبين ويحافظ عليها فعلاً ولكن لعل أكثر شيء اشتهر به ذاك الماوس هي أنه صار أكثر ماوس يثير الجدل بين اللاعبين والنقاد على حد سواء في 2022 فلماذا يا ترى؟

السبب بسيط حقاً وهو أن Razer Viper V2 Pro هو أكثر ماوس مغرور رأيته منذ فترة ولا أعني شيئاً سلبياً بكونه مغرور بقدر ما هو بذكرني بذاك الطالب الذي يغتر بمعلوماته دوماً وسط زملائه ولكن ينتهي به الحال بالحصول على العلامة النهائية في كل اختبار ، هو ليس بغرور كذّاب بقدر ما هي ثقة في النفس وهو أكثر موقف رأيته مناسباً لوصف ما أشعر به مع الـ Viper V2 Pro وهذا لأنه..

مراجعة الفأرة الإحترافية Razer Viper V2 Pro

"أخف من كرة التنس"..ماوس Razer Viper V2 Pro هو أخف ماوس في السوق!

صدق أو لا تصدق ولكن ماوس Razer Viper V2 Pro وزنه 58 غرام فقط ولتقريب الصورة، نحن نتحدث عن وزن أخف من كرة تنس أو بطارية حرفياً، تقريباً هذا هو أكثر شيء لاحظته وستلاحظه أنت عندما تفتح علبة الماوس لأول مرة، وهذا يعني بأن التعامل معه سيكون عبر معاملة خاصة لأن أي سقطة على الأرض ستكون بمثابة فقرة مستفزة في يومك خصوصاً عندما تعلم السعر  والذي سأخبئه عنك حتى نهاية المراجعة.

المهم..58 غرامات هو ما بنت عليه شركة ريزر حملتها التسويقية للـ Razer Viper V2 Pro هذا العام، وإن لم تكن قد قمت بالعملية الحسابية البسيطة فدعني أقوم بها نيابة عنك..58 غراماً هي أقل 20% من وزن الـ Viper Ultimate ذو الـ 74 غراماً وأقل خمسة غرامات كاملة عن أقرب المنافسين بنفس السعر: Logitech G Pro X والذي يأتي بوزن 63 غراماً ما يعني أنك ستمسك بأخف ماوس في السوق بالفعل وهو الهدف الذي يسعى إليه أي لاعب رياضات إلكترونية محترف ما بين الخفة، السرعة، الثبات والدقة في آن واحد.

اللفتة الجميلة في نظري هي أن ريزر قامت بتوضيح كيف قامت بتقليل وزن الماوس بالضبط عبر موقع الـ Viper V2 Pro الرسمي وهو يضع لك تشريحاً مُفصلاً لكل ما تمت إزالته لزيادة المصداقية!

لكن يبقى السؤال الأهم: هل كان لقب أخف ماوس في السوق يستحق التضحية بالخواص التي ضحت بها ريزر فيه مقارنة بنسخة الـ Ultimate؟ وهل فعلاً زيادة الخفة أدت غرضها من ناحية الأداء؟ دعونا لا نستبق الأحداث ونأخذكم في جولة عبر محتويات صندوق Razer Viper V2 Pro بجانب نظرة عامة على الماوس.

إقرأ أيضاً : كيف تصبح لاعباً محترفاً في الرياضات الإلكترونية؟

مراجعة الفأرة الإحترافية Razer Viper V2 Pro

محتويات عُلبة Razer Viper V2 Pro:

العلبة التي وصلت لنا من ريزر أنيقة للغاية، باللون الأخضر والأسود تزينت ومن الخارج نجد أهم خواصها محفورة عليها ومع فتحها نجدها تتضمن الآتي:

  • ماوس Razer Viper V2 Pro
  • علبة صغيرة تحتوي على سلك الشاحن بطرفي USB Type A و USB Type C
  • مُحول خاص لوضع دونجل الفماوس اللاسلكي مع منفذ USB Type
  • بعض ملصقات شركة ريزر  للزينة
  • ملصقات من الكاوتشوك يمكن لصقها وإزالتها على الفأرة بكل سهولة وتعمل بمثابة Grips صناعية أو سطح خشن يساعدك على إحكام قبضتك على الفأرة.

مراجعة الفأرة الإحترافية Razer Viper V2 Pro

نظرة عامة على خصائص فأرة Razer Viper V2 Pro!

إليكم نظرة على بعض خصائص الفأرة:

طريقة التوصيل

  • خاصية HyperSpeed اللاسلكية
  • شاحن سلكي من نوع Speedflex

عُمر البطارية 

80 ساعة للشحنة الواحدة 

الوزن 

58 غراماً

RGB

لا يوجد

المستشعر البصري

Focus Pro 30K Optical Sensor

الحساسية (DPI)

حتى 30,000

نوع المُحول

الجيل الثالث من المحولات البصرية

قدرة تحمل الضغطات

يتحمل حتى 90 مليون ضغطة

التصميم، الشكل والملمس.."شكل رائع وتصميم لا يخدم الكل"!

دعونا نبدأ بأهم العوامل التي يسهل التعرف عليها فقط من النظرة الأولى للفأرة وهو تصميمه، شكله، ألوانه وملمسه في اليد:

يأتي Razer Viper V2 Pro باللونين الأبيض والأسود وعلى الرغم من أني لست ضمن فريق محبي اللون الأبيض في الإلكترونيات عادةً بسبب سهولة اتساخها إلا أنني يجب أن أرشح لك الذهاب مع اللون الأبيض بكل تأكيد إذا كنت ستشتري المنتج فهو أنيق بشكل غير عادي.

من ناحية الملمس، الفأرة ملمسها خشن ولكن ليس بالشكل الذي تتصوره أو الذي قد يعيق استخدامك له، على جانب إيجابي وكما ذكرت في أول المراجعة، استمعت ريزر للاعبين الذين اشتكوا من وجود Side Grips أو قبضات جانبية مُدمجة في تصميم الـ Viper Ultimate والتي كانت تتآكل مع العرق واستبدلتها الآن بخيار قد يكون رخيصاً بعض الشيء لكنه فعّال، فمع علبة الفأرة، تأتي ملصقات خشنة يمكن لصقها/إزالتها من على سطح الفأرة بكل سهولة لتعطيك ذاك الملمس الخشن المضاد للتعرق الذي تريده وأنت حر في إستعماله من عدمه.

على الجانب السلبي، رائحة تلك الملصقات والمصنوعة فيما يبدو من الكاوتشوك لا تُطاق أبداً، لها رائحة بنزينية لم أحبذها تماماً خصوصاً وأنها التصقت في يدي كلما مسكت الفأرة كما أن عملية لصق الملصقات عموماً تشبه العملية الجراحية فأنا بالتأكيد وأعتقد أني لست وحدي أريد أن تكون أبعاد ملصفات الفأرة مضبوطة 100%.

التصميم والشكل في فأرة Razer Viper V2 Pro

من ناحية الشكل، أنا ليس لدي أي مشكلة مع شكل هذا الجيل عموماً، شكل Razer Viper V2 Pro لا يختلف كثيراً عن نظيره السابق، لا زالت حوافه المدببة في منتصفه تبدو عصرية جداً وشكله سيكون رائعاً بلا شك في يدك ناهيك عن اللون كما ذكرت.

ماذا عن التصميم؟ سؤال جيد، حسناً، ماذا لدينا هنا؟ لدينا زري الـ Left Click و Right Click غير ملتصقين ببعضهما البعض بعكس نسخ Logitech مثلاً الأخيرة وهو ما يعني أن إحتمالية إنزلاق أصابعك والضغط على الزر المجاور أو الفراغ الذي يفصل بين الزرين عالية ولكن لا مشكلة، يتوسط الزرين عجلة الفأرة وتحتها LED صغير يكشف لك عن حالة شحن البطارية وأي مستوى من الـ DPI تستخدم.

على اليسار نجد زرين إضافيين ملائمين للاعبين الذين يلعبون باليد اليمنى وهم الأغلبية ولكننا لا نجد نفس الزرين على الجانب الأيمن من الفأرة وهذا يعني بأن Razer Viper V2 Pro غير مصممة لتكون Ambidextrous أي أنها غير ملائمة للاعب الأعسر وهي للأسف بدايات التضحيات التي بدأنا نرى ريزر تقوم بها لأجل الوصول لأقل وزن ممكن وهو أيضاً عكس فأرة Razer Viper Ultimate التي تتضمن زرين على كل جانب منها.

في المنتصف، نجد شعار شركة ريزر مُعتم ونعم يا صديقي وصدق أو لا تصدق أيضاً ولكن هذا أول منتج من ريزر لا يدعم الـ RGB نهائياً وهي إضافة لا تفرق معي كثيراً في الحكم على أي فأرة ولكن بالتأكيد وجود RGB هو إضافة لأي منتج في العموم.

عند قلب الفأرة، نجد لدينا زر موحد لضبط إعدادات الحساسية أو الـ DPI عبر خمس مستويات مختلفة بجانب كونه زر التشغيل الرسمي للفأرة والذي سيتطلب منك هذه المرة أن تضغط عليه لثلاث ثوان بعكس الـ Viper Ultimate التي كان لديها زر تشغيل مخصص.

في المنتصف وأخيراً، سنجد مستشعرنا البصري وهو حديث هذه المراجعة وضمن أهم العوامل التي أعطت للـ Viper V2 Pro ثقته في نفسه وأكسبته ذاك الغرور الذي تحدثت عنه في بداية المراجعة.

مراجعة الفأرة الإحترافية Razer Viper V2 Proمراجعة الفأرة الإحترافية Razer Viper V2 Pro

لنجيب عن أهم سؤال قد يدور في بالك الآن وهو:

ما الذي يجعل Razer Viper V2 Pro خفيفة بهذا الشكل؟

لمعرفة ما تمت إزالته من الفأرة، إليكم مقارنة تلخيصية بين الـ Razer Viper Ultimate والـ Razer Viper V2 Pro:

الخصائص

Razer Viper Ultimate

Razer Viper V2 Pro

عدد الأزرار الجانبية

أربعة أزرار

زرين 

خاصية الـ RGB

متواجدة

غير متواجدة

حواف خشنة

مدمجة مع الفأرة

متواجدة في شكل ملصقات خارجية

قاعدة للشحن اللاسلكي

متواجدة 

غير متواجدة 

زر التشغيل والـ DPI

منفصلين

مُدمجين 

صافي الوزن

74 غرام

58 غرام

ماذا عن راحة الإستعمال بما أننا نتحدث عن حجم صغير؟

جربت الـ Razer Viper V2 Pro لمدة أسبوع الآن وعلى الرغم من أني أملك أيدي عملاق وليست بحجم يد إنسان عادي إلا أنني لم أواجه أي مشكلة في مسكة أو سهولة التحكم بالفأرة ولم أشعر بأن الفأرة تضغط على أعصاب يدي، شخصياً أستعمل مسكة الـ Palm دوناً عن الـ Fingertip أو الـ Claw ولكن لا يمكنني أن أنصح بإستعمال طريقة الـ Claw هنا ربما لأني غير معتاد عليها، لا أعرف الحقيقة ولكن لم تواجهني أي مشاكل مع راحة الإستعمال.

راحة الإستعمال في ماوسRazer Viper V2 Pro

فأرة Razer Viper V2 Pro المجنونة يمكنها العمل على أي سطح حتى الزجاج!!

دعونا نتحدث بعض الشيء عن الخواص التقنية التي تأتي مع هذه الفأرة، أولاً:

خاصية المستشعر البصري الجديد: New Focus Pro 30K وحساسية تصل لـ 30,000 DPI!

المستشعر البصري الجديد الذي تعاونت فيه ريزر مع شركة Pixart هو ما تحتاجه بالضبط كلاعب رياضة إلكترونية محترف للحصول على الأداء المستقر بدقة عالية وحركة سلسة للغاية مع تغذية طاقة أكبر للبطارية نفسها، من خلال الـ Pro 30K، تمكنت من تجربة تلك الفأرة المجنونة على أي سطح: القماش، أسطح خشنة وصلبة كمكتبي الخاص ولعل ما ذهلت منه كان مدى سلاسة الـ Razer Viper V2 Pro على الأسطح الزجاجية حتى والتي تعاني منها مستشعرات أي فأرة أخرى في العادة من Lag إلى آخرها من المشاكل.

ما يحدث بكل بساطة هو دعم أفضل للتوافق مع شتى أنواع الأسطح بإستخدام طرق ذكية مثل Asymmetric Cut Off والتي تسمح لك بوضع 26 بروفايل لمسافات مختلفة بين سطح الفأرة والسطح الذي تلعب عليه للتأقلم معه مهما كان أضف إليها خاصية Smart Tracking والتي تجعل حركة الفأرة أكثر سلاسة ما يعني دقة تصويب أفضل وتحكم أيسر للاعب وأخيراً Motion Sync لزيادة سرعة إستجابة الفأرة وهو ما لاحظته عند تجربتي بعض ألعاب التصويب التنافسية والتي سأتحدث عن تجربتها لاحقاً

بالطبع لم أنس يا صديقي الحساسية أو الـ DPI وكما ذكرت تدعم الفأرة خمسة مستويات منها بدءاً من 400 وحتى 30,000 من الـ DPI ونعم أعرف سؤالك وقبل أن تسأل: "أنا لا أعلم من هو اللاعب الذي يلعب بشكل إحترافي بحساسية تصل لـ 30,000 ولكنها موجودة إن احتجتها على أي حال" لكن في نظري تبقى تلك مجرد قفزة لا معنى لها، معظم أو أغلبية اللاعبين المحترفين يلعبون بين حساسية 400 - 1200 في الأغلب لذا فكرة الوصول لـ 30,000 بكل أمانة لا مغزى أو أهمية منها على الإطلاق!

خاصية الجيل الثالث من المحولات البصرية!

بعكس الجيل الثاني المتواجد في Razer Viper Ultimate فإن محولات الجيل الثالث البصرية تعطي للـ Razer Viper V2 Pro الأفضليات الآتية:

  • قدرة تحمل ضغطات تصل لـ 90 مليون ضغطة في المجمل دوناً عن الـ 70 مليون الخاصة بالـ Ultimate
  • لا مجال للـ Double Clicking بأي حال بفضل تقليل معامل التأخير بين كل ضغطة والتي تليها
  • استطاعت ريزر الوصول لزمن إستجابة يصل لـ 0.2 مللي ثانية من بعد كل ضغطة.

التوصيل!

فأرة Razer Viper V2 Pro هي فأرة لاسلكية في المجمل وتعتمد كالعادة على الخاصية التي نجحت مع ريزر في الآونة الأخيرة نجاحاً باهراً ألا وهي خاصية HyperSpeed والتي تقدم سرعة خيالية وسرعة إستجابة قوية جداً تقدر بثلاثة أضعاف نظرائها بإستخدام الدونجل الـ 2.4GHz المخصص لها، في الحقيقة لم أشعر بأي تأخير أو أي Lag من جانب الفأرة طيلة فترة استعمالي لها وأعتقد بأن السوق صار الآن مستقراً في رأيه أكثر عن الفأرة اللاسلكية ومدى قدراتها لذا أسطورة الفأرة أو الطرفيات السلكية الأفضل من اللاسلكية صارت جزءاً من الماضي ولكن للمشككين، لا تقلقوا..

تأتي Razer Viper V2 Pro بسلك يتضمن من طرف USB Type A ومن الطرف الآخر USB Type C للشحن السريع أو للعب به أيهما تفضل ولكن لعل الإضافة شبه الجيدة هي وجود محول أو Adapter أو يُسمى Coupler أيضاً يُستعمل كـ Hub لوضع الدونجل من ناحية والـ USB Type C من الناحية الأخرى ويمكن لصقه على أي سطح وعليه، حتى لو قررت وضعه خلف جهازك أو في مكان خفي بعيد عن الأعين، يمكنك ربط السلك بالمحول والمحول بالدونجل لتقريب المسافة للفأرة وهو حل جيد للمحترفين ولكن..

لن يصل الحل لنفس مستوى فكرة وجود Dock أو قاعدة خارجية كاملة للشحن مثلما تواجدت مع الـ Viper Ultimate وهي إحدى السلبيات القوية جراء تضحيات ريزر للحصول على وزن أخف للأسف وهو ما يعني أيضاً اختفاء حافظة الدونجل لذا حاول أن تُبقيه في مرمى بصرك لئلا يضيع.

اللذيذ هنا في HyperSpeed هي إمكانية توفيق منتجين من ريزر بدونجل واحد من خلال تطبيق Razer Synapse وعليه يمكنك ربط لوحة مفاتيحك مثلاً بالفأرة في وقت واحد وهي إضافة لا بأس بها.

التوصيل في فأرة Razer Viper V2 Pro

ماذا عن عُمر البطارية؟

تقول ريزر بأن البطارية يمكن أن تعيش لمدة 80 ساعة من بعد الشحنة الواحدة ومن خلال تجربتي يمكنني التأكيد على نفس المعلومة فبعد حوالي أسبوع الآن من الإستعمال، لم يقل شحن الفأرة عن الـ 80% وهو رقم ممتاز لذا لا حاجة للقلق من الشحن المتكرر.

الفقرة الذهبية: الأداء مع الألعاب!

حسناً، أنا لست بلاعب محترف في العادة ولكني قمت بتجربة Razer Viper V2 Pro مع كل من Valorant و Halo Infinite بحكم كونهم ألعاب تصويب تنافسية ولن أقول لك بأني صرت ساحراً ولكن أدائي كان أفضل بمراحل خصوصاً بعد أن قررت تجربة فأرتي الخاصة دوناً عن الـ Viper V2 Pro لأستشعر الفارق ويا إلهي، بداية من الوزن الخفيف للغاية الذي لم أكن أقدّره كفاية حتى أمسكت بفأرة أخرى إلى دقة التصويب وسلاسة الحركة، لم أشعر بأن مستواي في تلك الألعاب كان قوياً من قبل مثلما شعرت مع تلك الفأرة.

أعتقد أن ما يحتاجه أي لاعب محترف متواجد هنا ودمج الخفة مع حساسية 1200 من الـ DPI ستعطي نتيجة فعالة وسريعة، تظهر أيضاً قدرات الفأرة جلية في الأسلحة التي تتطلب ضغط مطول عليها لإطلاق النار مثلاً وهنا يظهر دور الجيل الثالث من المحولات بشكل رائع.

أداء الفأرة مع الألعاب Razer Viper V2 Pro

كثير من سُبل التعديل في Razer Synapse!

كالعادة، تطبيق Razer Synapse كان رفيقي خلال تجربتي للفأرة، يقدم التطبيق سبل تعديل أوسع من قبل، في البداية يمكنك التعديل على وظائف الأزرار وحفظ بروفايلات مخصصة بحسب طريقة لعبك التي تعجبك عبر سبعة أزرار قابلين للتعديل عليهم ما بين نمط Standard ونمط Hypershift.

التبويبة الثانية تتضمن ضبط الحساسية والتي كما ذكرت تبدأ من 400 وحتى 30,000 إن أردت المعنى الحقيقي للجنون ومن داعي الفضول صراحةً قمت بتجربة الفأرة على تلك الحساسية ليتحول الـ Pointer لـ The Flash فجأة وصار يجري بسرعة الضوء على الشاشة حتى أكاد أجزم بأنه في بعض اللحظات، كان الـ Pointer يختفي من فرط السرعة وأي لمسة للفأرة تحول الـ Pointer لعفريت صغير.

التوبيبة الثالثة وأكثر ما لفت انتباهي هي إمكانية التعديل على المسافة بين الفأرة والسطح الذي تلامسه بفضل خاصية Asymmetric Cut Off ويمكنك التعديل على المساقة لتكون بين Low و High أو التعديل عليها بالتفصيل لتناسب ذوقك مع كل سطح تلعب به.

أخيراً، تبويبة حفظ الطاقة وتتيح لك تفعيل وضعية السبات بعد فترة تحددها أنت وإمكانية دخول في حالة حفظ الطاقة أو Power Save Mode إن قل الشحن عن نسبة معينة تحددها أنت بمعرفتك أيضاً.

تطبيق Razer Synapse لفأرة Razer Viper V2 Proتطبيق Razer Synapse لفأرة Razer Viper V2 Proتطبيق Razer Synapse لفأرة Razer Viper V2 Pro

مربط الفرس: سعر ماوس Razer Viper V2 Pro مبالغ فيه؟

جئنا لمربط الفرس وإثارة الجدل، بعد أن مررنا بكل الخواص التي يقدمها Razer Viper V2 Pro بجانب الخواص التي تمت إزالتها للوصول للوزن المثالي، نصل للنقطة المفصلية ألا وهي السعر..!

سعر فأرة Razer Viper V2 Pro هو 150$ أي أكثر بقيمة 50$ من نسختها السابقة Razer Viper Ultimate والتي صارت بـ 100$ والتي تأتي حرفياً بقاعدة شحن خارجية ناهيك عن كل الخواص التي تحدثنا عنها في المقارنة وهذا يعني أيضاً بأن ريزر تنافس نظيرتها Logitech G Pro X بالضبط حيث يصل سعر الأخيرة لـ 150$ ولكن ليس بنفس الأداء الذي تقدمه Razer مع الـ Viper V2 Pro هنا.

شخصياً، أجد السعر مبرر ومبالغ فيه في نفس الوقت رغم أني سأميل لكونه مبالغ فيه بعض الشء وكان من الممكن أن يكون أفضل، فلو كانت اختارت ريزر سعر 130$ أو 140$ لكانت حرفياً قتلت المنافسة بينها وبين Logitech نهائياً في هذا الجيل ولكن هذا لم يحدث ومن ناحية تانية، الـ 150$ تدفعنا لنسأل أنفسنا السؤال الذي بدأت به تلك المراجعة وهو:

هل يستحق لقب أخف فأرة في السوق سعر 150$؟ ناهيكم عن إزالة بعض الخواص التي تتواجد بالفعل في نسختها الأرخص منها بـ 50$ لأجل حركة تسويقية فقط؟ هل يرى الـ Razer Viper V2 Pro نفسه بهذا السعر وهل يستحقه بالفعل؟ والأهم هو: هل أنت ستحتاجه فعلاً؟

سعر الفأرة الإحترافية Razer Viper V2 Pro

الخلاصة

في الحقيقة، ريزر لم تخدع أحداً هنا بل كما قلت، بنت حملتها التسويقية على فكرة الخفة وكانت عند حسن ظن اللاعبين بها عندما قدمت شرحاً تفصيلياً لما قامت بإزالته من نسخة الفأرة الـ V2 ولكن إن كنت لاعباً محترفاً بالفعل ولديك مستقبل جيد أو تلعب في فريق رسمي، فأعتفد بأن الـ Razer Viper V2 Pro سيهمك جداً، لم أر من قبل فأرة بتلك الخفة والثبات في آن واحد، الـ Viper V2 Pro يقدم نفسه لشريحة المحترفين فقط ويخصها هي بالذكر هنا وفي مقابل الحصول على مستشعرات بصرية ومحولات أفضل وأداء أعلى، أعتقد بأن الـ Razer Viper V2 Pro مهم لك فعلاً رغم اعتراضي على السعر  والذي يظل سلبية يمكنك التغاضي عنها بعض الشيء للحصول على الفأرة الأفضل.

من ناحية أخرى، إن كنت غير محترف أو في بداية مشوارك أو حتى لاعب عادي فنسخة Razer Viper Ultimate ستكون أكثر من كافية لك ولن تقدم الـ 16 غراماً أو تؤخر معك في الأداء بل ستحظى أيضاً بخواص إضافية عن النسخة الحالية..

8.5

تقييم عرب هاردوير

الأداء

9.5

التصميم والشكل

8.5

جودة التصنيع

9

سُبل التوصيل

8.5

السعر

6.5

المميزات

  • أخف فأرة في السوق بـ 58 غرام
  • أداء ثابت سريع وسلس
  • دقة عالية بفضل مستشعرات الـ Focus Pro 30K
  • عُمر بطارية ممتاز للشحنة الواحدة
  • شكل وتصميم أنيق في يدك
  • مريح جداً في الإستعمال حتى للأيدي كبيرة الحجم
  • قدرة تحمل ضغطات تصل لـ 90 مليون ضغطة
  • الفأرة تعمل على أي سطح بأداء سلس حتى لو زجاج
  • سُبل تعديل تخدم على كل اللاعبين في Razer Synapse
  • أداء رائع مع ألعاب التصويب الإحترافية
  • خاصية HyperSpeed اللاسلكية تُقدم سرعة إستجابة عالية

العيوب

  • سعر مبالغ فيه بعض الشيء
  • إستبدال قاعدة شحن في مقابل محول بين USB Type A و C
  • الوصول لـ 30,000 نقطة في البوصة بدون مغزى
  • الفأرة لا تدعم الـ RGB
  • الفأرة لا تدعم اللاعب الأعسر
أضف تعليق (0)
ذات صلة