اليوم موعدنا مع المقال الذي أنتظره شخصياً منذ شهور، أنا بالطبع لا أقصد ألعاب الشهر، ولكن شهر فبراير في حد ذاته والذي سوف يقدم قيمة كبيرة للاعبين من حيث ألعابه المنتظرة منذ سنوات، إنه الأفضل بلا منازع في العام ومن النادر أن تظهر قوة العام في شهر مبكر، من المعتاد أن نراه على سبيل المثال في فترة الصيف لكن 2022 سوف تقدم شئ مختلف في الصناعة من خلال هذا الشهر تحديداً، هيا بنا نخوض في رحلة قصير نتطلع بها على ألعاب هذا الشهر الرائع.

Life is Strange Remastered Collection

المنصات: PC, PS4, XBO, Stadia
موعد الإصدار: 1 فبراير

بعد تأجيلها من العام الماضي، أعلنت Square Enix أن Life is Strange: Remastered Collection ستنطلق الآن في 1 فبراير، وإن كنت لا تعلم ، تشتمل تلك الحزمة أو المجموعة Life is Strange الأصلية و Life is Strange: Before the Storm، حصلت كلتا اللعبتين على تحسينات للمرئيات نوعاً ما ونماذج الشخصيات نفسها، حيث شهد المحرك والإضاءة أيضًا تحسينات.

Dying Light 2 Stay Human

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 4 فبراير

من الرائع أننا سنعيش أجواء Dying Light 2: Stay Human من منظور شخص أول كالسابق دون تغيير في هوية العنوان حيث تدور أحداثها في منطقة حضرية معزولة بعد كارثة أدت لتفشي فيروس غريب، تركز سلسلة Dying Light بشكل كبير على الهروب، مما توفره لك اللعبة من قدرات الباركور حتى تتمكن من شق طريقك عبر المناظر الطبيعية الحضرية المهجورة بسرعة وفعالية.

أنت سوف تلعب دور Aiden Caldwell، وهو "عداء" مستقل يتولى العديد من الوظائف والمهام الفردية لمواطني The City، أحد آخر المستوطنات البشرية في أوروبا، بعد أحداث توسعة ما بعد لعبة Dying Light، أصيب بطل الرواية السابق "كايل كرين" بسلالة جديدة من الفيروس تحول الناس إلى مفترسين مصابين، ونشر المرض دون علمه في جميع أنحاء العالم وبعد اندلاع المرض العالمي، وصلت الحضارة الحديثة إلى نهايتها، ودفعت البشرية إلى عصر مظلم جديد.

الجدير بالذكر، سوف نرى دعم حصري من اللعبة على منصات XBOX Series X/S بشكل عام مع رفع دائم للإطارات إلى 120 إطار في الثانية، اللعبة سوف تقدم تجربة خرافية على منصات الجيل الحالي من XBOX.

Sifu

المنصات: PC, PS5, PS4
موعد الإصدار: 8 فبراير

قصة Sifu متعددة الطبقات ومتفرعة نوعاً ما لكنها مُقدمة بطريقة مباشرة، لقد قُتلت عائلتك ويجب الانتقام لها، خمسة قتلة مسؤولون وكل منهم لديه مجموعته الخاصة من الأعداء وهناك بعض المشاة الذين سيحاولون إيقافك، الأهداف تلعب دوراً مهماً جداً في الحقيقة وتُبرر سبب تعدد الأماكن و ساحات المعركة، المستويات خطية إلى حد ما بطبيعتها مما يساعد في الحفاظ على إحكام الإيقاع وعلى عكس Absolver لا يوجد وضع Online، فأنت يمكنك أن تشارك صديقك في سعيه للإنتقام حيث يتم القضاء على جميع الأهداف المعنية.

الجدار الذي يقف أمام Sifu أيضاً هو الموت، أو بالأحرى القدرة على البعث من الموت قبل أن تموت، يمكنك فتح مهارة واكتساب ترقية ومع ذلك، فإنك تتقدم في العمر عندما تعود للحياة مرة أُخرى، حتى تصل إلى سن الشيخوخة .. يمكن أن تؤدي الشيخوخة إلى زيادة الضرر الذي سيأتي على Sifu، بشكل عام انخفاض الصحة، وعدد الوفيات المتراكمة يضيف أيضًا إلى عدد السنوات المكتسبة مع كل مرة يموت فيها بطلك، إنها ستقدم فكرة مجنونة دون أدنى شك.

CrossfireX

المنصات: XSX/S, XBO
موعد الإصدار: 10 فبراير

CrossfireX هي تكملة لعنوان عريق وهو من أشهر ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول تتمتع بشعبية لا تصدق في آسيا وبلدان أخرى؛ لقد جمعت لعبة Crossfire الأصلية حشدًا كبيرًا من اللاعبين المخلصين لطور اللعب الجماعي، تعد CrossfireX بأن تكون أكبر وأعظم من سابقتها وتستفيد من تقنيات الألعاب وقوتها من الجيل الحالي، من خلال الجمع بين لعبة CrossfireX التقليدية التي طالما اعتدنا عليها بجانب طور لعب فردي جديد تمامًا، تتطلع لعبة CrossfireX إلى إثارة ساحة ألعاب التصويب في الجيل الحالي.

Horizon Forbidden West

المنصات: PS5, PS4
موعد الإصدار: 18 فبراير

مع توجه Aloy إلى Forbidden West بحثًا عن إجابات بينما تتطلع إلى حماية العالم، سيؤدي ذلك إلى اتصالها بشخصيات جديدة وعائدة لأنها تتورط في صراع بين القبائل، ستعود شخصيات مثل Sylens, Erend و Varl، بينما تظهر الوجوه الجديدة أيضًا مثل Regalla، زعيم مجموعة متمردة و Hekarro زعيم قبيلة Tenakth، بينما Tilda، توصف بأنها "غامضة" وهي شخصية جديدة ذات صلة خاصة بالماضي القديم.

سنرى بالمناسبة طاقم تمثيل رائع، تلعب "أنجيلا باسيت" دور Regella، بينما من تلعب Tilda هي Carrie-Ann Moss كما لعبت دور Aria T’Loak في Mass Effect 2 و Mass Effect 3.

Elden Ring

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 25 فبراير

تبدو Elden Ring بالتأكيد وكأنها Dark Souls، ولكن FromSoftware تضيف بعض الحيل الجديدة أيضًا، بالنسبة إلى القصة، فإن لعبة Elden Ring تحكي قصة البائسين الذين طردوا من الأراضي التي تسمى The Lands Between، مع تحطم خاتم Elden الذي يحمل نفس الاسم، الآن فإنك تبني شخصية مشوشة وتبدأ في البحث عن المجد في أعقاب حرب كبيرة.

لقد شددت FromSoftware مرارًا وتكرارًا على أنه، مقارنة بنهجها المعتاد المتمثل في دفن تفاصيل القصة، فإن Elden Ring أكثر مباشرة إلى حد ما مع حبكتها، يعود الفضل جزئيًا في ذلك إلى مساهمات George R.R. Martin، الذي ساعد في تشكيل عناصر اللعبة مثل أساطيرها وشخصياتها والبناء القصصي، لا أحتاج أن أقول أنني أنتظرها شخصياً على أحر من الجمر.

GRID Legends

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 25 فبراير

GRID Legends هي ثاني لعبة سيُطلقها استوديو Codemasters بعد أن تم الاستحواذ عليه من قبل شركة Electronic Arts. العديد من مُحبي سلسلة GRID يتشوقون لتجربة Legends خاصةً بعد الجزء الأخير المُخيب للآمال الذي صدر في عام 2019.

هناك عدد كبير من عناصر اللعبة، فقد رأينا أن اللعبة تحتوي على عدد كبير من السيارات مختلفة الأنواع سواء الكلاسيكية أو سيارات السباق الحديثة، كما تحتوي اللعبة على أكثر من طور لعب وتأخذنا إلى أكثر من مكان حول العالم، جدير بالذكر أنه تم التأكيد على وجود طور قصصي داخل اللعبة ولكن لم يتم الإفصاح عن الكثير من التفاصيل حوله والمؤكد أن القصة ستحتوي على سباقات هيمنة على مناطق مختلفة من أنحاء عالم اللعبة.

منصة Steam Deck

موعد الإصدار: 25 فبراير

بالطبع إن منصة Valve تعتبر من أهم إصدارات الشهر المقبل، جهاز Steam Deck لا يعتبر أول تطبيق عملي لحاسب شخصي محمول فقد حاول الكثيرون تطبيق الفكرة قبله، ولكن تعتبر Valve هي أول شركة يمكن إعتبارها مرشحة كبيرة للنجاح في هذا السوق بسبب ما لديها من الإمكانيات لأجل إشعال المنافسة أكثر وأكثر.

جهاز SteamDeck هو أول منصة حاسب شخصي كامل محمولة حالها كحال جهاز الـ Nintendo Switch بالضبط ولكنها تقوم بما يمكن لأي حاسب شخصي القيام به حيث تأتي بعتاد أقوى، راحة أفضل في الإمساك بالمنصة بحسب Valve، إمكانية توصيل المنصة لأي طرفيات أو شاشات خارجية وكل مميزات تطبيق ستيم نفسه مدعومة بنظام تشغيل مُعدل من SteamOS ستخول لك بحسب الشركة الإستمتاع بكل تطبيقات الطرف الثالث عليه بكل سهولة ونحن نتحدث هنا عن متجر Epic Games، متجر Microsoft، خدمة Xbox Game Pass حتى وغيرها ولعل الأهم هو أن كل ألعابك التي تملكها على ستيم صارت على مقربة ضغطة أنملة فقط من تشغيلها على SteamDeck بكل أريحية وبحسب Valve فالمنصة تُشغل ألعاب الـ AAA بشكل جيد، بل وجيد جداً أيضاً.

إصدارات يجب الإشارة إليها:-

  • Cheftastic!: Buffet Blast [PC] – 4 فبراير
  • Model Builder [PC] – 8 فبراير
  • OlliOlli World [PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch] – 8 فبراير
  • Rumbleverse [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 8 فبراير 
  • Unbound: Worlds Apart [PS5, PS4] – 9 فبراير
  • Edge of Eternity [PS5, XSX, PS4, XBO] – 10 فبراير
  • Egglia: Rebirth [Switch] – 10 فبراير
  • Kingdom Hearts HD 1.5 + 2.5 ReMix Cloud Version [Switch] – 10 فبراير
  • Kingdom Hearts HD 2.8 Final Chapter Prologue Cloud Version [Switch] – 10 فبراير
  • Kingdom Hearts 3 + Re Mind (DLC) Cloud Version [Switch] – 10 فبراير
  • Kingdom Hearts Integrum Masterpiece Cloud Version [Switch] –10 فبراير
  • Out There: Oceans of Time [PC] – 10 فبراير
  • Lost Ark [PC] – 11 فبراير
  • Unbound: Worlds Apart [XSX, XBO] – 11 فبراير
  • Call of Duty Warzone Season 2 [PC, PS4, XSX] – 14 فبراير
  • Infernax [PC, XSX, PS4, XBO, Switch] – 14 فبراير
  • Dynasty Warriors 9 Empires [PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch] – 15 فبراير
  • King of Fighters 15 [PC, PS5, XSX, PS4] – 17 فبراير
  • Total War: Warhammer 3 [PC] – 17 فبراير
  • Destiny 2: The Witch Queen [PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Stadia] – 22 فبراير
  • Ghosts [PC, PS4, XBO, Switch] – 22 فبراير
  • Sol Cresta [PC, PS4, Switch] – 22 فبراير
  • Edge of Eternity cloud version [Switch] – 23 فبراير
  • Martha is Death [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 24 فبراير
  • Evil Dead: The Game [PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch] – شهر فبراير
  • Final Fantasy 6 pixel remaster [PC] – شهر فبراير
  • Hiro's Escape [PC] – شهر فبراير
  • Shredders [XSX] – شهر فبراير
  • Tiny Combat Arena [PC] – شهر فبراير

أعتقد شخصياً أن هذا الشهر سيُفلسنا، ما هي اللعبة التي سوف تنال الـ 60 - 70 دولار خاصتك؟