الرئيسية المقالاتعلى خطى جوجل, إنتل وكوالكوم تخططان لوقف التعاون مع هواوي !

أزمات هواوي لا تتوقف فبعد ساعات معدودة من إعلان جوجل رسمياً وقف أي تعاون بينها وبين هواوي تسريبات مؤكدة تفيد بأن Intel, Qualcomm و Broadcom سيتخذون نفس القرارات في القريب العاجل تاركين الشركة الصينية في مازق لا تُحسد عليه.

وبسحب ما ذكره تقرير Bloomberg الأمريكية فإن مصادر خاصة بها أكدت أن العاملين في كبرى الشركات الأمريكية المصنعة لشرائح الهواتف الذكية والمعالجات قد أٌيلغوا من إدارات شركاتهم بأنها مسألة وقت قبل أن يتم الإعلان عن إيقاف توريد أي منتجاتهم إلى هواوى حتى إشعار آخر.

هذا الأمر سيؤثر بنسبة كبيرة على هواوى نظراً لاعتمادها بشكل أساسي على معالجات إنتل في أجهزتها للحساب المحمول والتي كانت قد أعلنت عن الجيل الجديد منها منذ ثلاثة أشهر في MWC 2019 كما ستتأثر بصورة أقل جراء قرار كوالكوم نظراً لاعتمادها بشكل أكبر على شرائحها ومعالجاتها الخاصة في هواتفها ولكها ستتأثر لا محالة.

التقرير ذاته أفاد أن الشركة الصينية كانت تتحسب لخطوة مشابهة حيث خزنت كميات كبيرة من منتجات الشركات الساعية لإيقاف أي تعاون بينهم وأن مخزونها من الشرائح والمعالجات يكفيها لمدة ثلاثة أشهر مع الاحتفاظ بنفس معدلها للإنتاج الحالي.

الأمر قد لا يتوقف عند نظام الاندرويد نتيجة لقرار جوجل أو المعالجات والشرائح نتيجة قرار إنتل, كوالكوم و Broadcom بل قد يمتد أيضاً إلى مايكروسوفت والتي التزمت الصمت حتى هذه اللحظة ولكنها قد ترضخ أمام ضغوطات الإدارة الأمريكية التي تلزم كافة الشركات الأمريكية على قطع أي تعاون تجاري بين الشركات الأمريكية وهواوي ما قد يدفع مايكروسوفت لمنع هواوي من استخدام نظام الويندوز على أجهزتها للحاسب المحمول.

طالع: جوجل توقف أي تعامل مع هواوي إثر قرار الإدارة الأمريكية بوضعها بالقائمة السوداء للتجارة

طالع: تعرف على موقف الرسمي لهواتف هواوي بعد قرار جوجل الأخير بإيقاف أي تعاون بينهما

طالع: أول رد رسمي من هواوي على قرار جوجل بوقف أي تعاون بينهما