FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
شركة Intel تكشف عن بعض التفاصيل الشيقة بشأن تقنية XeSS لبطاقاتها!

شركة Intel تكشف عن بعض التفاصيل الشيقة بشأن تقنية XeSS لبطاقاتها!

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-26

قامت شركة Intel بالكشف عن تقنيات تتبع الأشعة وتعزيز الإطارات القادمة XeSS، ورأينا ما يستطيع المنافس الجديد أن يقدمه في عالم البطاقات الرسومية الذي يمتاز بالمنافسة الشديدة، لكن تم مشاركة بعض التفاصيل الجديدة من خلال أحد مهندسي Intel، السيد Karthik Vaidyanathan، في مقابلة صحفية مع منصة Wccftech.

قام السيد Karthik بالكشف عن بعض التفاصيل المشوقة لتقنية XeSS الجديدة، والتي عرفنا من خلالها أن التقنية القادمة ستعتمد على نظام الشبكات العصبية كما رأينا مع DLSS من NVIDIA بإصدارها الثاني، مما يعني أن تمرين الشبكات الخاصة بتوقع الإطار القادم لا يحتاج إلى تدريب لكل لعبة، لكنه سيكون أعلى في ناحية استخدام 64 عينة للبيكسل الواحدة عوضاً عن 16 فقط.

Intel XeSS

ستوفر تقنية XeSS دعم أكبر من تقنية DLSS بإصدارها الجديدة، لكن تقنية FSR تجلس على القمة من هذه الناحية. المعالجات الرسومية التي تدعم Microsoft Shader Model 6.4 وما بعدها تستطيع العمل مع التقنية الجديدة، ومن ألمع هذه البطاقات هي NVIDIA GTX-10 وRTX-20 وما بعدها، وبطاقات RDNA من AMD أيضاً تستطيع التعامل مع هذه التقنية بجميع إصداراتها، وتستخدم نفس الواجهة البرمجية أيضاً.

صرح السيد Karthik أيضاً بأن استخدام العتاد الخاص بالذكاء الإصطناعي في بطاقات المنافسين مثل أنوية Tensor في بطاقات NVIDIA لأنه لا يوجد حل لدعم المنصات المختلفة. لن يكون هناك دعم أيضاً لـ FP16 وFP32 مثل بطاقات AMD، مما يعني أن البطاقات القديمة لن يمكن دعمها من خلال Intel، لكن وجه الشبه يتلخص في أن الثلاثي يدعم أكثر من نمط للجودة الرسومية فقط لا غير.

من المقرر أن نرى هذه التقنية مع بطاقات Intel Alchemist القادمة، وبالفعل تعمل الشركة على النسخ القادمة من هذه التقنية وستقوم أيضاً بإطلاق حزمة البرمجة الخاصة بهذه البطاقات قريباً للمطورين.

أضف تعليق (0)
ذات صلة