FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
مايكروسوفت تكشف تفاصيل أدق عن خواص Xbox Series X أيحصل على DLSS؟!

مايكروسوفت تكشف تفاصيل أدق عن خواص Xbox Series X أيحصل على DLSS؟!

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-18

عقدت اليوم مايكروسوفت حدث خاص كشفت فيه عن تفاصيل أدق فيما يخص مواصفات وعتاد منصة Xbox Series X وعلمنا معلومات جديدة عنها ، لنتعرف على التفاصيل..

Xbox Xbox Series X سوني Halo Infin

بسرية لم تدم ، عقدت Microsoft حدثاً خاصاً للكشف عن مزيد من التفاصيل فيما يخص منصة Xbox Series X من حيث المواصفات والعتاد والخواص ، طبعاً هناك الكثير من الأشياء التي نعلمها مسبقاً ولكن هناك جديد أيضاً.

لأول مرة تم التركيز على نقطة المُصنع للـ SoC الخاص بـ Xbox Series X وهي طبعاً شركة TSMC منقذة الجميع حالياً والتي صنعت SoC المنصة بمعمارية 7nm طبعاً وبـ 15.3 بليون ترانسيزتور مع التعاون مع شركة AMD طبعاً لتصنيع شريحة النظام.

Xbox Xbox Series X مواصفات مايكروسوفت

تم التركيز على الخواص الجديدة التي يقدمها Xbox Series X منهم Sampler Feedback Streaming أو SFS مع تقنية تتبع الأشعة مدعومة بـ DirectX مع Variable Rate Shading وذاكرة عشوائية من نوع GDDR6 و Variable Refresh Rate مع التركيز مجدداً على بنية أو معمارية Velocity الجديدة ودعم المنصة لدقة عرض تصل لـ 8K بالـ HDMI 2.1 بتردد 120Hz وكل هذا ليس بالجديد ، يمكنكم التعرف على معلومات أكثر عن تلك الخواص من هنا. (اسحب لرؤية كل الصور)

الجديد هو دعم Xbox Series X لخاصية التعلم الإصطناعي المُسرع أو الـ Machine Learning Acceleration وهي ستزيد من قدرات المنصة وأدائها بالأخص مع تقنية تتبع الأشعة بمعدل 3-10 مرات وهذا شيء ممتاز وبحسب Xbox فتكلفة الأمر كانت زهيدة وليس هذا فحسب فذكرت Xbox بأن التعلم الإصطناعي سيخدم نطاقين وهما ضبط وتغيير دقة العرض أو Resolution Scalingوهذا يلمح لتواجد خاصية شبيهة بالـ DLSS مثل PS5 بحسب تلك الإشاعة أما النطاق الآخر فهو زيادة في تصرف الشخصية أو الذكاء الإصطناعي نفسه. (اسحب لرؤية كل الصور)

اقرأ : نظرة تحليلية للـXbox Series X : المواصفات ، القطع ، التبريد والخواص !

طالع : المقارنة المنتظرة : الـ PS5 و Xbox Series X..”الأقوى ضد الأسرع” !!

عموماً تلك كانت أبرز التفاصيل الجديدة عن عتاد Xbox Series X والسؤال هنا : هل يحصل على الـ DLSS كحال منصة سوني ، الأمور لم يتم تأكيدها للحظة بشكل مباشر للمنصتين !

أضف تعليق (0)
ذات صلة