R6S
القائمة
مبيعات الآيفون ستنخفض بنسبة 30% عند حذف تطبيق وي شات من متجر أبل

مبيعات الآيفون ستنخفض بنسبة 30% عند حذف تطبيق وي شات من متجر أبل

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-11

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

 كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا بحظر تطبيقي تيك توك و وي شات الصينيين ومنع التعامل معهما من قبل الشركات الأمريكية.

ولمن لا يعلم ما هو تطبيق وي شات WeChat فهو بوابتك الرقمية للإنترنت في الصين وأن يتم منعه من على الآيفون، يعني شيئا واحد أن مبيعات شركة أبل سوف تتدهور في السوق الصيني.

وي شات

ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فإن أسوأ سيناريو يمكن أي يحدث لأبل إذا إضطرت لإزالة تطبيق وي شات، أن تنخفض مبيعات الآيفون السنوية في السوق الصينية بنسبة تتراوح ما بين 25 و 30%.

إقرأ أيضا : تطبيق تيك توك TikTok يُهدد باتخاذ إجراء قانوني ضد قرار ترامب

ووضع المحلل Ming-Chi Kuo، أكثر من سيناريو لوضع أبل، ففي حالة إزالة تطبيق وي شات من متجر التطبيقات الخاصة بالشركة في أمريكا، فيتوقع أن تتأثر مبيعات الآيفون بنسبة 3 إلى 6% مع تأثر منتجات أبل الأخرى بنسبة أقل من 3%.

أما حذف وي شات من كافة متاجر أبل في العالم، يعني أن تنخفض شحنات الآيفون وحتى 30% كما أن المبيعات السنوية للأجهزة الأخرى مثل الماك وساعة أبل الذكية وسماعات إيربودز و الآيباد، سوف تنخفض بنسبة 15 إلى 25%.

أخيرا، يُعتبر السوق الصيني من أهم الأسواق للشركة الأمريكية، حيث شكلت الصين ما يزيد قليلا عن 15% من إجمالي إيرادات أبل خلال شهر يونيو، وبحذف وي شات، سوف تتدهور مبيعات الآيفون بجانب الأجهزة الأخرى لأبل ومع مرور الوقت قد تخسر الشركة السوق الصينية بالكامل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة