باستثناء الآيفون.. آبل ترفع أسعار جميع أجهزتها بحوالي 200 دولار!
يبدو أن أزمة الشرائح والرامات لن تنتهي في أي وقت قريب، فقد كانت آبل منذ بداية الأزمة وحتى الآن لم ترفع أي أسعار لديها بسبب الأزمة، ولكن منذ فترة قال الرئيس التنفيذي تيم كوك أن الزيادات أصبحت كبيرة جدًا ولن تستطيع آبل تحملها وستضطر لتمريرها للمستخدمين.
"لقد قمنا بحماية عملائنا من هذه الزيادات حتى الآن، ولكننا وصلنا الآن إلى نقطة حيث نحتاج إلى البدء في رفع الأسعار على عدد من المنتجات، بما في ذلك الزيادات اليوم لأجهزة iPad وMac"
- ابل في بيان رسمي
الآن يحدث ما قاله تيم كوك، حيث حصلت جميع منتجات آبل على زيادة في الأسعار تصل إلى 200 دولار، باستثناء الآيفون، يبدو أن زيادة الآيفون ستأتي مع إطلاق الآيفون 18 برو في سبتمبر القادم، إليك تفاصيل الزيادة في جميع اجهزة آبل:
أجهزة MacBook

ارتفعت أسعار أجهزة MacBook بحوالي 15% - 20%، وكانت الزيادة الاكبر في ماكبوك برو الذي ارتفع سعره بـ 300 دولار!
بقية الأجهزة:
- ماك بوك نيو من 599 دولار إلى 699 دولار، وذلك بعد حذف خيار الـ 256 جيجابايت سابقًا لنفس السبب.
- ماكبوك آير من 1099 دولار إلى 1299 دولار
- ماك بوك برو بشريحة M5 من 1699 دولار إلى 1999 دولار
أجهزة Mac

ارتفعت أجهزة الماك بحوالي 15% وحتى 30%، وكانت الزيادة الأكبر بمقدار 1300 دولار في ماك ستوديو بشريحة M3 Ultra، بقية التفاصيل:
- آي ماك من 1299 إلى 1499 دولار
- ماك ميني بشريحة M4 برو من 1399 إلى 1599 دولار
- ماك ستوديو بشريحة M4 Max من 1999 إلى 2499
- ماك ستوديو بشريحة M3 Ultra من 3999 إلى 5299 دولار!!!
أجهزة iPad

أما عن الآيباد فقد حصلت السلسلة على زيادة تتراوح أيضًا بين 15-20% فهناك:
- آيباد آير من 599 دولار إلى 749 دولار
- آيباد برو من 999 دولار إلى 1199 دولار
أجهزة أخرى

لم تسلم بقية الأجهزة من الزيادات أيضًا، فهناك:
- نظارة فيجن برو من 3499 دولار إلى 3699 دولار
- سماعة HomePod Mini من 99 دولار إلى 129 دولار
- سماعة HomePod من 299 دولار إلى 349 دولار
- جهاز آبل تي في من 129 دولار إلى 199 دولار
عن نفسي لدي تساؤل واحد، لماذا قبل الأزمة كان زيادة 8 جيجابايت رام يكلف 200 دولار! ولماذا الآن يجب على المستخدمين تحمل هذه الزيادات؟
على أي حال يبدو أننا على موعد مع آيفون 18 برو بسعر يبدأ من 1300 دولار في سبتمبر 🤣
?xml>
باستثناء الآيفون.. آبل ترفع أسعار جميع أجهزتها بحوالي 200 دولار!
أزمة الرامات تطال الجميع 🫠
ارتفاع أسعار الذاكرة يدفع سامسونج إلى الموردين الصينيين لخفض التكاليف
تعديلات في مكونات هواتف Galaxy 👀
مثال واضح على جشع الشركات واستغلالها لأزمة الرامات الحالية
بدلًأ من استبدالها، غرّمت المسكين 15%!
شخص يطلب رامات 32 جيجابايت فتصله بسعة 320 جيجابايت!ِ
وصلته رامات بقيمة 4 آلاف دولار تقريبًا بدلًا من 300 دولار!
ويسترن ديجيتال: مخزون الـ HDD لهذا العام محجوز بالكامل لشركات الـ AI!
شركات الذكاء الاصطناعي تدفع سوق الـ HDD لأزمة جديدة!
تقارير: إنتل تعود لتصنيع الرامات، لكن لخدمة الذكاء الاصطناعي!
بتقنية تصنيع جديدة يُطلق عليها "ZAM"
AMD تستعد لرفع أسعار كروت الشاشة مرة أخرى!
ستركز على كروت الـ 8 جيجابايت VRAM وفقًا للتقارير
أمريكا تريد فرض رسومًا جمركية على أي مُصنّع رامات خارج أراضيها!
كارثة جديدة بخصوص أزمة الرامات، وهذه المرة ترامب السبب!
روسي يُصنّع رامات 32 جيجابايت DDR5 في المنزل ويوفر 130 دولارًا!
طريقة عمل رامات في المنزل بدون روت، حرفيًا!
"لن تنتهي قبل 2028".. اقرأ هذا الخبر لتعرف مدى فداحة أزمة الرامات!
لم نصل لذروة الأسعار بعد! 🤒