القائمة
جدول المحتوى
8
مراجعة لابتوب ASUS Zenbook S13 OLED

مراجعة لابتوب ASUS Zenbook S13 OLED

منذ شهر - بتاريخ 2022-08-29

اخر تحديث - بتاريخ 2022-09-11

معلومات سريعة

اسم المنتج ASUS Zenbook S13 OLED
الشركة المصنعة ASUS
المعالج AMD Ryzen 7 6800U
الرامات 16GB LPDDR5 6400Mhz
الشاشة 13.3' (2880x1800) OLED
وحدة التخزين 1TB M.2 NVMe PCIe 4.0 SSD

قبل سنوات ليست بالبعيده، كانت اللابتوبات ذات الأداء القوي عادة تأتي في هياكل ضخمة ثقيلة الوزن وتفتقر إلى الميزة التي صُنعت من أجلها، وهي سهولة الحمل والتنقل، بمرور الوقت أصبحت اللابتوبات أنحف، أقل في الوزن بل وأزدات قوة وأناقة ولكن …

هل تخيلت يومًا أنك ستكون قادر على حمل لابتوب يحمل في داخلة معالج قِوَى بثمان أنوية مثل 6800U وشاشة من نوع OLED وبطارية تستطيع الصمود حتى 10 ساعات وأكثر من الاستخدام في وزن 1 كيلو جرام وسماكة 14.9 مم؟

هذا ما أنت بصدد التعرف إليه بواسطة هذه المراجعة للابتوب الأعمال وصناع المحتوى ASUS Zenbook S13 OLED الأخف في العالم.

ة للابتوب الأعمال وصناع المحتوى ASUS Zenbook S13 OLED

ما هي مواصفات اللابتوب ASUS Zenbook S13 OLED؟

دعونا نبدأ بالمواصفات الخاصة بهذا الصغير، ونلاحظ وجود معالج من فئة U، الأحدث من AMD والمبنى على معمارية Zen3+ الأقل في استهلاك الطاقة والأفضل في الكفاءة أيضًا، الذي يأتي مُقترن مع كارت شاشة داخلي 680M والمبنى على معمارية RDNA 2، من المُفترض أن يمنح ذلك Zenbook S13 OLED الأفضلية عن اللابتوبس التي تأتي مع معالجات إنتل وسنعرف ذلك مُفصلًا في قسم اختبار الأداء لاحقًا.

 ASUS Zenbook S13 OLED

يأتي اللابتوب مع ثلاثة نُسخ مختلفة في المواصفات الداخلية، لدينا النسخة الأعلى منه والتي تضم الآتي:

  1. المعالج: AMD Ryzen 7 6800U.
  2. كارت الشاشة: AMD Radeon 680M.
  3. الرامات: 16 جيجابايت من نوع LPDDR5 بتردد 6400 ميجاهرتز.
  4. الشاشة: 13.3 إنش بدقة 2.8K من نوع OLED ومعدل تحديث 60hz.
  5. وحدة التخزين: 1 تيرابايت SSD (من الجيل الرابع PCIe 4.0).
  6. كاميرا الويب: 1080p FHD.

هذه المواصفات ستكلفك 1449 دولار.

عمومًا، معالجات Ryzen 6000 المحمولة تُعد قفزة للأمام عندما يتعلق الأمر بالتقنيات المدعومة وكذلك الأداء، فمن ناحية التقنيات فهي تدعم الرامات من نوع DDR5 وبترددات عالية مثل الموجودة في لابتوب مراجعة اليوم والتي تصل إلى 6400 ميجاهرتز. ومن ناحية الأداء فهي تأتي مع معمارية بدقة تصنيع 6 نانومتر ومعدل استهلاك للطاقة TDB يقدر بـ 15 وات وTDB مُعدل حتى 28 وات، وهذا هو السبب بالذات الذي سيجعلني أتحدث عن البطارية في الفَقَرة القادمة من المراجعة.

البطارية

على غير العادة سأبدأ حديثي عن البطارية، وذلك لأنها جوهر تصميم هذا اللابتوب كونه Ultrabook وموجه للإستخدام خارج المنزل - بمعني انك ستحتاجه ليوم عمل أو يوم دراسي كامل - وبالتالي وضع البطارية سيكون أمر هام جدًا معرفته.

وكذلك لأنه يحمل معالج من فئة 6000U من AMD لأول مرة كما ذكرت والتي من المفترض أن يوفر معدلات استهلاك للطاقة أفضل من أجل عمر بطارية أطول مقارنة باللابتوبات التي تحمل معالجات إنتل من نفسة الفئة.

 ASUS Zenbook S13 OLED

وعلى غير المتوقع بالنسبة لبطاريات اللابتوبات عمومًا كان الأداء الخاص بالبطارية مُذهلًا، في تجربتي، استطاعت البطارية الصمود حتى 11 ساعة من الاستخدام مع ضبط معدل السطوع للشاشة على 60%، في هذه التجربة قمت بالعمل على اللابتوب صباحًا والتصفح وتشغيل مقاطع الفيديو على اليوتيوب ثم مشاهدة فيلم كامل ليلًا، قبل أن يُعلن اللابتوب عن حاجته للشحن.

لحسن الحظ، الشاحن الذي يأتي مع اللابتوب يدعم الشحن السريع عن طريق USB-C ويأتي بقدرة 65 وات ويستطيع شحن بطارية اللابتوب كاملة في غضون ساعة ونصف تقريبًا.

شاحن لابتوب ASUS Zenbook S13 OLED

حسب تجربتي في الشحن تحصلت على الآتي: 44% من البطارية تم شحنها في حوالي نصف ساعة فقط، 60% في حوالي ساعة الا ربع وبعد مرور ساعة كاملة كان 77% من البطارية قد تم شحنها، وهو أمر مرضي للغاية إذا سألتني.

أما إذا تحدثنا عن الأمر من الناحية التقنية أو بلغة الأرقام فبطارية هذا اللابتوب تأتي بحجم 67 وات في الساعة وهي واحدة من أكبر البطاريات من ناحية السعة.

التصميم … أخف وأنحف لابتوب في العالم؟

للوهلة الأولى، يبدو التصميم عادي، ولكن إذا تمعنت قليلًا ستجد أنك أمام واحد من أفضل اللابتوبس من ناحية "فكرة" التصميم، بالنسبة لي فالتصميم لا يتضمن فقط المظهر الجمالي والاضاءات والشاشات الخلفية وكل تلك الأمور، ولكن جوهر التصميم "الخفيف" و " النحيف" هو ما جعلني أعجب كثيرًا بهذا الحاسب المحمول.

 ASUS Zenbook S13 OLED  ASUS Zenbook S13 OLED  ASUS Zenbook S13 OLED

يزن هذا الصغير كيلو جرام فقط ويأتي بسماكة 14.9 مم  وهو إلى ذلك أخف وأنحف لابتوب في العالم. ويحقق ما صُنع من أجله وهو إمكانية التنقل به بسهولة وإذا أضفنا لهذه النقطة أداء البطارية فهو مثالي لرواد الأعمال وصناع المحتوى الذي يتنقلون بإستمرار ويريدون حاسب محمول قوى وفي نفس الوقت لا يحُمله عبأ أثناء التنقل بسبب وزنه.

الشئ الوحيد الذي لم يعجبني في تصميم اللابتوب هو الطريقة التي تفتح بها شاشة اللابتوب، من الصعب جدًا فتحه بيد واحدة، إن لم يكن مستحيل، أمر مزعج يمكن التغاضي عنه ولكنه يظل واحد من عيوب قليلة واجهتي أثناء استخدام هذا اللابتوب.

الشاشة

إذا قمنا بترتيب وتعديد أفضل الأشياء المتواجدة في ASUS Zenbook S13، فالبتأكيد الشاشة ستكون ضمن أولى المميزات، الشاشة تأتي مع دقة عرض 2.8K (تساوى 2880x1800) وبأبعاد 16:10 ومن نوع OLED.

ليس لدي تعليق على ألوان الشاشة أو زوايا الرؤية، أي شاشة من نوع OLED تُبهرني في كل مرة استخدمها، للدرجة التي يكون العودة فيها إلى شاشات الـ IPS أمر مزعج للعين خصوصًا اللون الأسود، أيضًا الشاشة تدعم اللمس لمزيد من الرفاهية أثناء الاستخدام وكذلك الإنحاء حتى 180 درجة.

 ASUS Zenbook S13 OLED

تدعم الشاشة HDR مع شهادة True Black 500 ودرجة السطوع الخاص بها هي 550 نيتس (شمعة) وهي جيدة في ظروف الإضاءة المختلفة وتحت أشعة الشمس، ولكن لكي أكون صادقًا لم أشعر ان الشاشة تأتي بـ 550 شمعة كما هو مذكور، خصوصًا مع HDR فهي تعمل عند 400 على أقصى تقدير، وعلى هذا في أشعة الشمس مباشرة سوف يكون هناك صعوبة في رؤية بعض التفاصيل الموجودة على الشاشة، وبما أن اللابتوب موجه للاستخدام الخارجي فسوف تستخدم هذا اللابتوب كثيرًا في الخارج لذا هذه نقطة محورية في تقييم الشاشة.

 ASUS Zenbook S13 OLED  ASUS Zenbook S13 OLED  ASUS Zenbook S13 OLED

عن باقي مواصفات الشاشة فهي تأتي بتردد 60 هرتز، وهو ثاني العيوب التي وجدتها أثناء استخدامي لهذا اللابتوب، نعم أعلم أن الدقة مُرتفعة وأن اللابتوب ليس موجهه للإستخدام في الألعاب مثلًا ولكن على الأقل كنت أتمني أن تصبح الشاشة 90 هرتز لمزيد من السلاسة خلال التصفح والعمل.

الشاشة تدعم أيضًا قلم ASUS Pen 2.0 ولكن لسوء الحظ لا يأتي مع ملحقات اللابتوب، أي ستحتاج لشراؤه بشكل مُنفصل إذا ما أردت ذلك.

المنافذ والتوصيل

يتعامل هذا الحاسب المحمول كشخص ارستقراطي، مغرور بعض الشئ، وعلى هذا لن تجد هنا المنافذ المعتادة، أولًا كل منافذ USB الثلاثة الموجودة من نوع C، وهذا يعني أنه سيكون هناك صعوبة في توصيل ماوس او سماعة لاسلكية، وسيكون إعتمادك الأكبر على الطرفيات التي تأتي مع تقنية البلوتوث، أو ستحتاج لمحول من USB C إلى USB A.

وبالنسبة لي، هذا تخريب لجوهر تصميم اللابتوب، فأنا سأضطر إلى حمل تلك الأدوات في حين أن وجود منفذ واحد Type A كان سيُنهي من هذه المشكلة تمامًا. كذلك لن تجد منفذ HDMI، وبدلًا من ذلك ستجد Mini DisplayPort، لذا إذا كنت تريد توصيل شاشة اللابتوب بشاشة خارجية ستحتاج لمحول أيضًا.

على الأقل حافظت أسوس على منفذ 3.5 ملم لتوصيل سماعة رأس تحمل المنفذ، غريب أليس كذلك؟

بشكلًا عام، المنافذ تعد فقيرة جدًا في هذا الحاسب وأعتقد أن السبب يرجع إلى أن ASUS حاولت أن تزيل أي منفذ من الممكن ان يزيد من سمك الجهاز ولذلك هو واحد من أنحف الأجهزة المحمولة في الأسواق إن لم يكن الأنحف على الإطلاق.

أما عن التوصيل، فطبيعة الحال لا يوجد منفذ إيثرنت (لان)، لا حاجة لوجوده من الأساس ويتم تعويض ذلك باتصال WIFI 6E وبالطبع بلوتوث 5.0.

الكيبورد ولوحة اللمس

الكيبورد مقبولة بالنسبة لحجم الجهاز، المسافة بين المفاتيح نفسها جيدة ولديها احساس جيد أثناء الكتابة، لم أعاني في تلك النقطة، كذلك الإضاءة مقبولة وهي تأتي باللون الأبيض فقط وتحقق الغرض منها هو الرؤية في المناطق المظلمة، لم استخدمها كثيًرا حقيقة للحفاظ على عمر أطول للبطارية.

الكيبورد لاب توب ASUS Zenbook S13 OLED

زر تشغيل ASUS Zenbook S13 OLED

النسخة التي لدي لم تكن تحمل أحرف عربية - ليست عيب بالنسبة لي - ولكنها بالنسبة للسواد الأعظم من المستخدمين في المنقطة ستكون عيبًا.

زر الباور يضم قارئ للبصمة، يعمل مع Windows Hello وهو واحد من أسرع البصمات التي شاهدتها سواء في لابتوب أو موبايل، لا يحتاج حتى فقط عند لمسة يتم فتح الشاشة، مثله مثل قارئ بصمة الوجه والذي يعمل في هذا الحاسب المحمول بشكل سريع أيضًا.

 ASUS Zenbook S13 OLED  ASUS Zenbook S13 OLED

حجم لوحة اللمس مناسب جدًا كما أنها تضم ميزة ربما اصبحتهم على علم بها مع لابات أسوس الأخيرة وهي ASUS Number Pad 2.0 والتي تمنحك تجربة الـ Numpad بضغطة زر على لوحة اللمس، وذلك بسبب أنها غير موجودة بطبيعة الحال في الكيبورد نفسه، إضافة ظريفة جدًا أتمني أن أراها في كل اللابتوبس.

السماعات والكاميرا

لابتوب موجهة لصناع المحتوى والاعمال طبيعي أن يحتوى على كاميرا، وهي بدقة 1080p وجيدة بما يكفي من أجل مكالمات زوم من أجل العمل. وكما ذكرت مُسبقًا يمكن استخدام الكاميرا مع Windows Hello لتعمل كقارئ لبصمة الوجه، ولكنها لا تعمل بالأشعة تحت الحمراء أي سيكون هناك صعوبة في فتح الجهاز عن طريق بصمة وجهك في الأماكن المظلمة.

المايكروفن جيد أيضًا ومسموع كما أنه يضم ميزة عزل الضوضاء عن طريق الذكاء الاصطناعي AI Noise-Canceling والذي نُشاهدها في كل لابتوبس أسوس مؤخرًا.

 كاميرا لاب توب Zenbook S13 OLED

أما عن السماعات بالرغم من أنها تأتي من Kardon Harman كما هو معتاد من الحواسيب المحموله من أسوس، ولكنني كنت أتوقع أفضل من ذلك، وبكل صراحة لم تعجبني سماعات اللابتوب عمومًا، جودة الصوت مقبولة ولكنها ليست مجسمة والصوت ليس عالٍ أيضًا، كما أنه لا يوجد Base، واحدة من أكثر الأشياء المحبطة في تجربة استخدام هذا اللابتوب.

ولهذا ذكرت بالأعلى أنه من الغريب ان ASUS حافظت على منفذ 3.5 ملم، يبدو أنها كانت تعلم أن السماعات الخارجية ليست الأفضل، وبالتالي سهلت من توصيل أي سماعة بالجهاز، حتي ولو كانت عن طريق منفذ 3.5.

تقييم الأداء

هذا هو الجزء المهم من المراجعة، ماذا قدم 6800U الذي يحمل ثمانٍ أنوية وستة عشر مسارًا الموجود في قلب هذا اللابتوب؟ تمامًا ما توقعته استطاع هذا المعالج الحديث الذي يُحدد طاقته بـ 25 وات في هذا اللابتوب أن يقدم الأداء الذي جعله يتفوق على نظيره من إنتل وكذلك هو أفضل في بعض المهام من معالج M2 الموجود في الماك بوك آير وi7-1260P المنافس له من المعسكر الأزرق كما تُظهر الأرقام الموجودة في الرسم البياني.

في اختبار Cinebench R23 كما نشاهد حقق المعالج الموجود في ASUS Zenbook S13 OLED، الرقم 9563 نقطة بينما نشاهد أن أحدث شريحة من أبل وهي M2 حققت الرقم 8710 في نفس الإختبار مع تعدد الأنوية.

كذلك هو قريب بشكل كبير من أداء معالجات 5600X و 5600 و I5 12400 إذا ما وضع في مقارنة مباشرة مع معالج من فئة الديسكتوب، حيث نجد أن 6800U قد حقق في اختبار تعدد الأنوية مع Cinebench R20 حوالي 3915 نقطة، بينما حقق  5600X حوالي 4255 نقطة و 5600 حقق 4010 نقطة بينما معالج انتل I5 12400 فحقق 4610 نقطة في نفس الاختبار.

عن أداء البطاقة الداخلية المُدمجة 680M فهي أكثر من ممتازة أيضًا وهي تعد أكبر تغيير قد طرأ على هذا الجيل مقارنة بالجيل السابق من AMD - بجانب دعم DDR5 وواجهة PCIE 4.0 - ولكن الفكرة أن اللابتوب لا يعامل نفسه كلاب توب للألعاب، كما أن حد الطاقة نفسه للجهاز قد حجم من أداء المعالج الرسومي المدمج، أي أن فكرة الجيمينج باستخدم وجدتها غير مناسبة على الإطلاق، والسبب يرجع إلى تردد الشاشة القليل - بالنسبة للجيمينج - وكذلك دقة الشاشة العالية جدًا بالنسبة لمعالج مدمج.

مواصفات لابتوب ASUS Zenbook S13 OLED الداخلية

بالإضافة إلى غياب المنافذ التقليدية وهذا يعني أن توصيل ماوس أو سماعة من أجل الألعاب سيكون أمر صعب وسوف تضطر إلى البحث عن ماوس بتقنية البلوتوث وهي ليست الطريقة المثلي من أجل اللعب.

مع هذا ألعاب مثل Valorant و CS:GO كانت تعمل بأكثر من 100 إطار في الثانية، وألعاب أثقل قليلًا مثل Rainbow Six Siege استقرت الإطارات عند 75 إطار بالثانية. لذا من ناحية الأداء فاللابتوب يستطيع تشغيل حتى ألعاب الطرف الأول AAA مثل Metro Exodus على إعدادات منخفضة بالطبع مع تفعيل ودقة عرض 1080 بـ 47 إطار في الثانية - حسبما حصلت في الإختبار الرسومي لها - ومع استخدام وضع البطارية أيضًا، أي لم يكن وقتها الجهاز موصل بالشاحن المُرفق.

أخيرًا فيما يخص جزء الأداء، أداء وحدات التخزين فهي تأتي من الجيل الرابع من واجهة PCIE 4.0 وبسرعات مُذهلة كما تظهر أمامكم في الصورة أدناه.

ارقام اداء ASUS Zenbook S13 OLED SSD

درجات الحرارة

حتى مع استهلاك الطاقة القليل، الذي يستقر في أفضل الأحوال عند 25 وات لهذا الحاسب المحمول، لم يسلم هذا الصغير من ارتفاع درجة حرارة مكوناته الداخلية، فكما يظهر الرسم البياني وصلت درجة حرارة المعالج أثناء الضغط الشديد إلى 95 درجة.

هل الحرارة أثرت في أداء الجهاز أثناء الإستخدام؟ الإجابة لا  .. مازالت الحرارة بعيدة عن الحد الذي يجعل المعالج ينخفض إداءة أو ما يعرف بأسم Thermal Throttling، وهي تقدر بـ 105 درجة في هذا المعالج.

أيضًا الحرارة لا تنتقل إلى جزء استخدام اللابتوب، سواء الشاشة باعتبار انها "تاتش" أو منطقة الكيبورد ولوحة اللمس والمناطق المحيطة بها.

الدعم البرمجي My ASUS

توفر أسوس من خلال لابتوب ASUS Zenbook S13 OLED دعمًا برمجيًا هائلًا، من خلال التطبيق الذي يأتي مثبت مسبقًا مع الجهاز يمكن التحكم في كل إعدادات اللابتوب تقريبًا، بداية من إختيار وضع شحن البطارية والتحكم في إعدادات الشاشة الـ OLED مرروًا بوضع المايكروفون وغلق الـ Number Pad وإلى ما ذلك.

ASUS Zenbook S13 OLED

ولكني سأختصر الحديث عنها عن أهم ميزيتين يمكن التحكم بهم من خلال My ASUS وهي البطارية والأداء، بالنسبة لحالة شحن البطارية، فهناك ثلاث أوضاع قابلة للتخصيص من أجل الحفاظ على عمر البطارية بشكل عام:

اوضاع شحن البطارية:

الوضع الأول هو Full Capacity: وهو الوضع التقليدي ويسمح بشحن بطارية اللابتوب حتى 100%، الوضع الثاني هو الوضع المتوازن Balanced Mode وهو الذي ينصح به من أجل الحفاظ على عمر البطارية Lifespan لأطول فترة ممكنة وفيه يتم شحن البطارية حتى 80%، والوضع الأخير Maximuim Lifespan وهو مثل أسمه يحافظ على عمر البطارية لأطول فترة ولا يشحنها أكثر من 60% وينصح باستخدامه إذا كنت تضع شاحن الجهاز بشكل مستمر أثناء الإستخدام.

واجهة My ASUS

أوضاع الاداء (ASUS Intelligent Performance) : 

الميزة الثانية والأهم في التطبيق أيضًا هي تقنية ASUS Intelligent Performance، والتي تسمح في التحكم في أوضاع الجهاز عن طريق ثلاثة أوضاع قد تكون مألوفه لك: 

1 - وضع الاداء: وفيه تحصل على أفضل أداء حيث يعمل المعالج على أعلى تردد ممكن، أي يصل حد الطاقة لأقصى حد وهو 25 وات في هذا اللابتوب مع زيادة المرواح حتى 40 ديسيبل وهو مناسب للاستخدامات الثقيلة، ولكنه لا يعمل إلا مع توصيل الشاحن.

2 - الوضع المتوازن: مناسب في حال استخدام الجهاز في وضع البطارية، وهو يسمح للجهاز بالعمل من 15 إلى 25 وات وهو يوازن بين الأداء" القوى أيضًا" وبين الحفاظ على عمر أطول للبطارية.

3 - وضع الهدوء: سيتعين عليك إذا ما أزدت استخدام هذا الوضع أن تقنن من استخدامتك الثقيلة وتتجه للتصفح أو مشاهدة الفيديوهات وستحصل معها على أفضل عمر ووقت لاستخدام الجهاز في وضع البطارية، حيث يعمل الجهاز على 12 وات فقط وتعمل المراوح تحت الـ 30 ديسيبل.

ما هو سعر ASUS Zenbook S13 OLED؟

يتم تسعير لابتوب ASUS Zenbook S13 OLED بسعر 1449 دولارًا، وهذا للنسخة التي تأتي بالمواصفات التي قمت بمراجعتها لكم خلال هذا المقال، بينما يتوفر نسخة أخرى مع مساحة تخزين 512 جيجابايت بدلًا من 1 تيرا وتأتي بسعر 1299 دولارًا.كذلك يتوفر نسخ أخرى مع معالج 6600U تبدأ من 1000 دولارًا.

التقييم والحكم النهائي.

إذا كنت تبحث عن الوزن الخفيف وسهولة التنقل في المقام الأول، فلابتوب ASUS Zenbook S13 OLED هو اختيار جيد للغاية لمن يبحث عن حاسب محمول بهذه الصفة من فئة الاعمال وصناع المحتوى، حيث أنه أخف لابتوب في الوجود تقريبًا، وشاشته الـ OLED لا غُبار على جودة تفاصيلها، كما أن مواصفاته الداخلية واداؤه كما ظهر خلال المراجعة أكثر من رائع لهذا الغرض، المعالج 6800U أثبت انه الأفضل من ناحية استهلاك الطاقة والأداء - بشكلًا عام - حتى على حساب M2 و معالجات الجيل الثاني عشر P من إنتل.

ASUS Zenbook S13 OLEDASUS Zenbook S13 OLED

في الواقع سأذهب معه مقارنة بالأجهزة الموجودة في السوق والموجهة لنفسف الغرض، وذلك بسبب أداء البطارية المذهل والشاشة الـ OLED وكذلك الوزن الخفيف كالريشة وبالطبع أداء المعالج،مع هذا فهناك بعض العيوب الذي أحبطتني أثناء التجربة أولها هو أداء سماعات هذا اللابتوب والتي كانت غير جيدة على الإطلاق، وكذلك غياب بعض المنافذ الرئيسية ولكنها لن تمنعني من ترشيحه لكم.

8

تقييم عرب هاردوير

الأداء

9

التصميم

8

جودة التصنيع

8

الملحقات والمنافذ

7

التبريد

7.5

المميزات

  • أداء رائع للمعالج 6800U تفوق به على منافسيه من إنتل وأبل في نفس الفئة.
  • المعالج الرسومي المدمج 680M يعطي قيمة لن تجدها في المنافسين.
  • بطارية تستطيع الصمود حتى 12 ساعة من الإستخدام.
  • إمكانية الشحن السريع للبطارية.
  • وزن خفيف للغاية وسماكة هي الأرفع للابتوب في العالم.
  • شاشة OLED بألوان زاهية مع دقة عرض 2.8K.
  • الشاشة لمسية وتدعم الانحاء حتى 180 درجة.
  • قارئ البصمة على زر الباور يعمل بسرعة هائلة.
  • جودة الكاميرا مقبولة للمكالمات والاجتماعات.
  • الحفاظ على منفذ 3.5 ملم.
  • أداء الـ SSD وسرعته هائلة.

العيوب

  • منافذ USB كلها من نوع C.
  • تردد الشاشة 60 هرتز فقط.
  • سماعات اللابتوب غير جيدة على الإطلاق.
  • هناك صعوبة في فتح شاشة اللابتوب.
  • درجات الحرارة مرتفعة بالنظر لتكوين حدود الطاقة للمعالج.
أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business