القائمة
جدول المحتوى
8
مراجعة Tiny Tina's Wonderlands

مراجعة Tiny Tina's Wonderlands

منذ شهر - بتاريخ 2022-03-31

اخر تحديث - بتاريخ 2022-03-31

معلومات سريعة

اسم اللعبة Tiny Tina's Wonderlands
الناشر 2K Games
تاريخ الإصدار March 25, 2022

لم أتخيل في أي وقت قبل الكشف رسمياً عن Tiny Tina's Wonderlands أن هناك مغامرة جديدة متفرعة من السلسلة الشهيرة Borderlands، ولم نحتاج إلى الإنتظار لأكثر من أربعة سنوات لرؤية عنوان Borderlands جديد يخرج إلى النور (حتى إذا كان عنوان فرعي)، لكن ها نحن هنا في فترة ما بعد إصدار Tiny Tina's Wonderlands، هيا بنا نسرد مراجعتنا لمفاجأة المطور Gearbox لنا.

أنت في وحي خيال Tiny!

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

Tiny Tina’s Wonderlands هي مغامرة جديدة مستوحاة من لعبة Bunkers and Badasses حيث ترى اللاعب، المعروف باسم Fatemaker، ينهض لمحاربة Dragon Lord الذي يعد مصدر إزعاج ويشكل غزو على كل شيء بشكل عام. يعتمد المكان الذي تأخذك فيه المغامرة على الـ Bunker Master الشهيرة Tiny Tina.

القصة يتم سردها عن طريق تواجد الـ Bunker Master المعروفة Tiny Tina بصحبة رفيقاها Valentine و Frette في بيت ما، ويبدأون في لعب لعبة منضدية بقصة مستوحاة من الحياة التي يعيشونها دوماً، والتي اعتدنا عليها في السلسلة، فكرة تواجدك بداخل لعبة وأن كل هذا غير حقيقي خدمت على تواجد العبثية والغير منطقية.

في أحداث القصة لم ألعب بأي من الشخصيات المذكورة أعلاه مطلقاً، إن Tiny متواجدة فقط في اسم اللعبة وكشخصية غير قابلة للعب، لقد قمت بصنع شخصيتي حيث يمكن الاختيار من بين أربع شخصيات لصوت شخصيتك، Gallant, Gruff, Clever أو Strange، مما يؤثر على طريقة التعبير التي ستتحدث بها الشخصية طوال اللعبة، هناك أيضًا Slider Overdrive الذي يعطل أي حدود نموذجية لإنشاء الشخصية، يمكنك أنت أيضاً تحديد الإعدادات المسبقة أو قم فقط بترتيب كل شيء عشوائيًا من أجل المتعة.

عالم ملئ بأقواس القزح والشر!

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

عالم Tiny Tina's Wonderlands كان مليء بالأماكن الملونة وبعض العناصر التي تدل على تواجدنا في العصور الوسطى، لقد وصلني الأحساس من خلال ملابس الأعداء وأبرزهم الهياكل العظمية و الزومبيز وأسماك القرش العائمة في الرمال، من الجيد أن أرى تداخل الأسلحة القديمة مع لمسات السحر التي لم تخلو منها لعبتنا اليوم.

بالطبع لقد علمت أن كل هذا عبارة عن لعبة في النهاية، لذا العقبات الموجودة أو حتى المهام الجانبية قد ظهرت بشكل عشوائي في معظم الأحيان لإضفاء شعور الطفولة الهمجية لشخصية Tiny، على سبيل المثال في عالم الـ Overworld الذي يرينا العالم من منظور Tiny ورفاقها (هذا العالم للتنقل بين المهام فقط) رأيت حاجز أمامي يعوق حركتي وهو عبارة عن قطعة شيبس بالجبن (مقرمشات)!

وقتها تخيلت Tiny أن هذا حاجز فعلي ولإزالته من الطريق جعلت الـ Fatemaker الخاص بي يبحث عن مفتاح بحوزة مجموعة كبيرة من الأشرار، من هنا قد قفزت في مهمة جانبية لقتل جحافل من الأعداء حتى وصلت في النهاية إلى المفتاح، وبالفعل أزلت قطعة الشيبس هذه وأصبحت في معدة Tiny.

وجود المادة الساخرة في عالم Wonderlands شئ تميزت به اللعبة طوال فترة القصة، حتى السخرية لم تتجنب العدو الرئيسي Dragon Lord، طبيعة هذا العالم الملئ بالشر الهزلي أحببتها لساعات ولكن بعد مرور الوقت شعرت بأن طبيعته تجبرني على لعب المهام الجانبية، الأمر كان متوازناً في البداية حتى تفاقم وأصابني بملل شديد في الكثير من الأحيان.

تنوع مثير في عالم Borderlands

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

من حيث المواقع، هناك الكثير في Wonderlands، لنبدأ مع Brighthoof .. العاصمة وهي بمثابة موطن لأبطال مختلفين بينما يوجد قلعة Sparklewithers وهو مكان الملكة Butt Stallion. توجد مناطق أخرى حيث يمكن العثور على العديد من التهديدات في عالم Wonderlands، جبل Craw هو المكان الذي يقيم فيه The Goblin و Trolls،. يحتوي مكان مثل Sun Tooth Oasis على الأطلال والبحيرات بينما Crackmast Cove هو المكان الذي ينتظره القراصنة.

تقوم Tiny Tina، التي لعبت دورها ببراعة الممثلة "آشلي بورش"، بالارتجال طوال الوقت ، مما يعني أنه في بعض الأحيان يتغير العالم تمامًا أمام عينيك لاستيعاب أهوائها عند الاقتراب من بلدة Brighthoof، قيل لك إنها تحت الحصار، لكن المشهد يبدو هادئًا بشكل غريب ولكن على الفور، تمطر السماء بالنار، وتظهر سفن القراصنة على طول الساحل، ويتجسد الأعداء فجأة ويتأقلمون على تلك الأجواء ويطلقون النيران بلا هوادة.

قتال مفعم بالألوان!

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

فيما يتعلق بالقتال ، لعبت القدرة على تبديل التعويذات والفوضى بأسلحة المشاجرة الجديدة دورًا رائعًا في تنشيط الحركة في اللعبة أكثر، فقط كن على علم بأن شاشتك ستمتلئ بالتأثيرات السحرية والكثير من الألوان وستكون مزعجة لبعض اللاعبين، على الرغم من كل تلك الزخارف، فإن أسلوب اللعب في Wonderlands لا يزال بطبيعته، مثلما اعتدت في Borderlands.

صوب على الأعداء، أطلق عليهم النار حتى يموتوا، واجمع الغنائم باستخدام SMGs والمسدسات والبنادق وما إلى ذلك، هناك خمسة أنواع من السحر، النار والبرق والسم والصقيع والسحر المظلم، ولكل منها تأثيره الخاص على الدروع والصحة الخاص بالأعداء.

يعد Dark Magic (السحر المظلم) مفيدًا للهجوم السريع ولكن قدرة Frost (السقيع) يمكنها إبطاء الأعداء وتجميدهم في النهاية و يمكن لهذه القدرة بعد ذلك زيادة الضرر بنسبة 300 بالمائة، كل هذا يساعد على تنوع اللعبة في النهاية، ولكن لم أشعر بالتنوع المطلوب، الهمجية في التخلص من الأعداء كانت المهيمنة في أسلوب القتال الخاص به، وهذا ما تدعو إليه سلسلة Borderlands.

من الممكن كثرة القتال وتواجده في كل شئ حرفياً وانعدام اللعبة من الألغاز تقريباً أو حتى بعض التفكير جعل اللعبة بالنسبة إلي عبارة عن منشار لا يرحم ويقتل بلا هوادة، قد يكون هذا ممتع للبعض ولكن هذا الخطأ قد وقعت به Borderlands 3 للأسف وقد وقعت به Tiny Tina's Wonderlands.

الذي قد جعلني أكمل في القتال هو روعة القصة والشخصيات، وأقصد بكلمة الشخصيات … الحلفاء، بالطبع هم سبب شحن الحماس في عروقي من جديد وكلما أتذكر أن كل هذا عبارة عن لعبة منضدية لا أُصدق وأكمل حتى أرى النهاية، ولكن لن أنسى قتال الزعماء الذي أمتعني للغاية.

ترسانة أسلحة ضخمة!

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

شهدت الكثير من الأسلحة في Tiny Tina's Wonderlands وكل سلاح قوته من فئته، حيث نبدأ من فئة Common وصولاً إلى Legendary كالمعتاد، لقد حصلت على الكثير من الأسلحة فعلياً من قتال الكثير من الأعداء، أو إذا كنت من محبي الإدخار فيمكنك المكوث في عالم Wonderlands بسلاح واحد قوي للغاية  من أي Vending Machine.

الرسومات والأداء

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

الرسومات مميزة كعادة سلسلة Borderlands وتوجهها النفي المميز، المرئيات بشكل عام كانت جيدة ولم تشهد تطور ضخم عن Borderlands 3 لكن واجهت بعض الأخطاء البسيطة، مثل تداخل الشخصيات مع عناصر العالم، ولكن لم تؤثر تلك الأخطاء على تجربتي بشكل عام.

تجربتي للعبة Tiny Tina's Wonderlands كانت على منصة XBOX Series S وكانت اللعبة تعمل بسلاسة، شهدت هبوط طفيف في الإطارات في بعض السيناريوهات المتوقعة، ولكن التجربة كانت سلسلة. بالنسبة لملاك منصة XBOX Series X و Playstation 5 يتم دعم HDR10 ودقة 4K و 60 إطارًا في الثانية.

تمثيل صوتي رائع!

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

شعرت بكم تفاني رهيب في التمثيل الصوتي للشخصيات، بالطبع لا قول يذكر على ممثلة شخصية Tiny Tina التي أدت دورها بشكل غاية في التفاني، ولكن أحب أن أسلط الضوء على Chris Rager مؤدي شخصية Torgue والذي يتمتع بخفة ظل ملحوظة أثناء مغامرتي في عالم Wonderlands بجانب الممثل Will Arnett والذي قد أدى شخصية Dragon Lord.

سعر مبالغ فيه لتجربة فرعية!

مراجعة Tiny Tina’s Wonderlands

الإصدار القياسي هو الإصدار الافتراضي للجيل السابق، إنه فقط لمنصات Xbox One و PS4 والحاسب الشخصي، وتبلغ تكلفته 60 دولارًا ويتضمن اللعبة الأساسية فقط، أما إصدار Next-Level Edition مخصص لأجهزة Xbox Series X / S و PS5، بتكلفة 70 دولارًا حيث يتضمن اللعبة الأساسية مع كل تحسينات الجيل الحالي؛ وحزمة Dragon Lord مع تعويذة Legendary وإصدار الجيل السابق.

الإصدار يعتبر سعره مرتفع بعض الشئ، نظراً لأن اللعبة لا تقدم قصة بعدد ضخم من الساعات، أو على الأقل نقلة ملحوظة رسومياً، بل محتوى كان في الأساس سيصدر على شكل توسعة وقد تطور إلى أن أصبح عنوان منفصل، أنصح كل من يمتلك أجهزة الجيل الجديد بالانتظار حتى ينخفض السعر نسبياً، ولكن إن كنت من محبي Borderlands فأنت بالتأكيد لن تُصغي إلي.

الجدير بالذكر، هناك إصدار Chaotic Great Edition الذي يكلف 90 دولارًا، يتضمن إصدارات الجيل السابق والجيل الحالي للعبة، والتذكرة الموسمية مع محتوى ما بعد الإطلاق بالطبع، وحزمة Dragon Lord Pack و Butt Stallion Pack مع المزيد من العناصر التجميلية.

الخلاصة

لعبة Tiny Tina's Wonderlands هي تجربة غامرة بالارتجال والأحداث القصصية المفاجئة، قتال جحافل من الأعداء ورؤية أعضائهم المتناثرة ستجعلك في استرخاء دائم، إنها تجربة قصصية مختلفة لمحبي Borderlands، وتجربة قتال مع الزعماء لن تنسى، بالطبع لقد وقعت في بعض عيوب Borderlands 3 بجانب سعرها على الجيل الجديد ولكنها تجربة ساخرة أرخت الأجواء.

8

تقييم عرب هاردوير

القصة

8.5

أسلوب اللعب

8

الرسومات

8

الموسيقى

8

المميزات

  • قصة جيدة
  • تجربة فريدة في سلسلة Borderlands
  • رسومات وهوية لطالما اعتدنا عليها
  • ترسانة عملاقة من الأسلحة
  • تمثيل صوتي رائع

العيوب

  • تكرارية بعض الشئ
  • مشاكل تقنية طفيفة
  • اجبار على المهام الجانبية إلى حد ما
أضف تعليق (0)
ذات صلة