R6S
القائمة
من السيارات الكهربائية إلى الهواتف المحمولة...تعرف إلى أهم إعلانات CES

من السيارات الكهربائية إلى الهواتف المحمولة...تعرف إلى أهم إعلانات CES

منذ أسبوع - بتاريخ 2022-01-09

أسدل مَعْرِض CES 2022 في نسخته الجديدة -الهجينة- أستاره أخيراً مُعلنا نهاية أحد أكبر الأحداث التقنية التي نراها في العام. ومع توديعنا للمعرض التقني كان لابد لنا من استعراض أهم وأفضل المُنتجات التي رأيناها في المَعْرِض. لذا وبدون المزيد من التفاصيل دعونا نستعرض معاً أهم المُنتجات التي تم عرضها في المَعْرِض التقني الأكبر في العالم.

مجال الهاردوير

شركة AMD تُعلن عن معالجات Ryzen 7000، و Ryzen 5000 المُحدثة

عرضت AMD رقاقاتها المكتبية من الجيل التالي في CES 2022، حيث أعلنت الرئيس التنفيذي ليزا سو أن رقاقات Ryzen 7000، التي تستخدم بنية Zen 4 القادمة للشركة والمبنية على عملية تصنيع 5 نانومتر، ستصل في النصف الثاني من عام 2022.

ستتميز رقائق الجيل التالي أيضًا بمقبس AM5 الجديد، مع تبديل AMD إلى تصميم LGA، بالإضافة إلى دعم تقنيات PCIe Gen 5 و DDR5. وحتى يحين ذلك الوقت، قامت AMD في الوقت الحالي باستعراض نسخة مطورة من معالجات Ryzen 5000 الخاصة بها والتي ستستخدم تقنية التغليف 3D V-Cache الخاصة بها، والتي ستُتيح زيادة بنسبة 15٪ تقريبًا في أداء الألعاب مقارنةً بمعالج Ryzen 5900X.

شركة NVIDIA تكشف الستار عن بطاقة RTX 3090 Ti بذاكرة وأداء أسرع!

CES 2022 : شركة Nvidia تُعلن عن بطاقة RTX 3090 Ti بذاكرة وأداء أسرع

أعلنت الشركة أيضاً عن مُفاجئتها الجديدة المعروفة باسم RTX 3090 ti، وهي بطاقتها الرسومية الأسرع حتى الآن، لتقفز لأقصى قُدرات نواة شريحة GA102 الرسومية، وتأتي مع ذاكرة رسومية 24GB من نوع GDDR6X تعمل بسرعة 21 جيجابت في الثانية. ومع أنها تأتي مع  نفس مقدار الذاكرة الرسومية VRAM مثل RTX 3090، إلا أنها تأتي مع ترددات ذاكرة أسرع بنسبة 7.7 بالمائة تقريبًا، مما يوفر أداءً إضافيًا لألعاب 4K ومهام الذكاء الاصطناعي. المزيد تجده في هذا الخبر.

معالجات RX 6000M الرسومية، ومعالجات Ryzen 6000 APU

أعلنت AMD عن مجموعة كبيرة من المُنتجات الخاصة بها في CES 2022، مع قائمة كاملة من المُنتجات الخاصة بالأجهزة المحمولة. حيث أعلنت عن خط جديد من طرازات البطاقات الرسومية المحمولة RX 6000S المصممة لتعزيز الرسوميات على أجهزة الحاسوب المحمولة الرقيقة والخفيفة، وخط موسع من وحدات معالجة الرسومية RX 6000M لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

ولأن المعالجات الرسومية لن تعمل وحدها داخل الحواسيب الحمولة، فقد أطلقت AMD رسميًا وحدات المعالجة المُسرّعة Ryzen 6000 APU لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ضمن فعاليات مَعْرِض CES 2022، التي تتميز بهندسة Zen 3 Plus التي تمت ترقيتها، وعقدة المعالجة الجديدة 6 نانومتر، والظهور الأول لبنية رُسُوم AMD RDNA 2 لوحدات المعالجة الرُسومية المدمجة. تعد AMD مع الجيل الجديد ببعض المكاسب الكبيرة هنا : حيث تعد الشركة بمعالجة أسرع بما يصل إلى 1.3 مرة، وما يصل إلى ضعف أداء الألعاب مقارنة مع الجيل السابق، وعمر بطارية يصل إلى 24 ساعة.المزيد هنا.

وصول معالجات Alder Lake للحاسب المحمول، “الأقوى على الإطلاق”.

أعلنت شركة إنتل أيضاً عن أحدث إصداراتها من الجيل الثاني عشر Alder Lake التي تتميز بالهندسة الهجينة الجديدة للشركة في CES 2022، مع أول شريحة كمبيوتر محمول تستخدم التصميم الجديد، بقيادة Core i9-12900HK، الذي تدعي إنتل بجرأة أنه "أسرع معالج مُتنقّل."

كانت الموجة الأولى من رقائق Intel من الجيل الثاني عشر Alder Lake المكتبية في الخريف الماضي واحدة من أكبر نجاحات الشركة منذ سنوات، مما سمح للشركة بتقديم شريحة يمكنها التغلب أو التنافس مع AMD's Ryzen 9 5950X الرائد عبر الإنتاجية والألعاب. والآن، تقدم Intel نفس النهج الجديد لتصميم الرقائق - بأداء Arm-esque وأنوية الكفاءة - لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بدءًا بأقوى موديلاتها من سلسلة H بقدرة 45 وات. يمكنك معرفة التشكيلة كاملة والمزيد من التفاصيل من هُنا.

شركة Sony تنضم لفريق صناعة شاشات Mini LED!

أما سوني فقد شاركتنا العديد من المُنتجات الجديدة، غير أن ما لفت انتباهنا هو أنها انضمت لفريق صناعة شاشات Mini LED. فبعد أن أصبحت شركة Sony تتعامل بشكل جيد مع شاشات الـOLED، حان الوقت لتحدي جديد: Mini LED. كجزء من مجموعة تلفزيونات 2022، التي تتميز أيضًا بواحد من أوائل الشاشات الداعمة لتقنية QD-OLED في العالم، لتُقدّم سوني أول جهاز تلفزيون Mini LED LCD. ستوفر سلسلة Z9K الجديدة دقة عرض 8K بأحجام 75 و 85 بوصة، بينما تلتزم X95K بدقة 4K مع طرز 65 و 75 و 85 بوصة. هناك المزيد من خلال هذا الرابط.

إل جي تُعلن عن أكبر وأصغر تلفزيونات OLED لديها على الإطلاق!

أعلنت LG عن أحدث سلسلة من تلفزيونات OLED. بالنسبة لعام 2022، تضيف الشركة أحجام شاشة جديدة كبيرة (97 بوصة) وصغيرة (42 بوصة)، مما يؤدي إلى زيادة السطوع (مرة أخرى) في سلسلة G، وإحضار بعض الميزات الإضافية - مثل ملفات التعريف متعددة المستخدمين - إلى برنامج webOS الذي يعمل على تلفزيوناته.

CES 2022 :تعلن إل جي عن أكبر وأصغر تلفزيونات OLED لديها على الإطلاق!

الآن في الجيل الخامس من معالج A9، تقول إل جي إن تلفزيونات 2022 ستشمل ترقية أفضل إلى 4K، وتخطيط أفضل للون، وإحساس أكبر بالعمق من خلال تحسين الكائن في المقدمة.

ASUS تستعرض ترسانتها من الحواسيب المحمولة الجديدة

أعلنت شركة ASUS Republic of Gamers (ROG) عن ترسانة من مُنتجات الألعاب الجديدة في حدث إطلاق CES 2022 ROG: The Rise of Gamers. تعمل عوامل الشكل المُحدّثة لسلسلة Zephyrus Duo 16 و Zephyrus G14 و Strix على تحسين مجموعة من المنتجات المشهورة عالميًا. أعلنت ROG أيضًا عن مُلحقات جديدة في سلسلة حقائب العِتاد Archer، وتحديثًا جديدًا للتجربة الرقمية المجانية ROG Citadel XV، حيث تتوفر جميع المنتجات الجديدة للاعبين لاستكشافها قبل الشراء.

ماوس الألعاب X12

EVGA x12 mous

أحدث عضو في عائلة EVGA's X Series. مزود بمعالج USB 2.0 عالي السرعة 32 بت Arm Cortex-M33، يدعم معدل تقرير 8000 هرتز ، ثمانية أضعاف 1000 هرتز القياسي على أجهزة ماوس الألعاب المنافسة، مما يضمن الدقة. تكوين مستشعر مزدوج، مستشعر LOD (مسافة الرفع) مقترنًا بمستشعر Pixart 3389 البصري ، يستخدم X12 تقنية المصفوفة ثنائية الأبعاد المتقدمة لتحقيق قراءات دقيقة. مما يتيح لك ضبط ارتفاع مستشعر الإغلاق.

بطاقة البث المباشر EVGA XR1 PRO

بطاقة البث المباشر EVGA XR1 PRO

البطاقة الجديدة تأتي لكي تدعم ما يصل إلى دقة الـ 1440p مع معدل إطارات الـ 144 إطاراً في الثانية أو دقة الـ 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية أيضاً لكي تقوم بتحضير المحتوى الخاص بك لجماهيرك حتى يروه كما تراه أنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ودقة مثل هذه لن تكون متاحة إلا مع أعلى البطاقات بالطبع.

اللوحة الأم Z690 Taichi Razer Edition

CES 2022: شركة ASRock تعلن عن اللوحة الأم Z690 Taichi Razer Edition

كشفت شركة ASRock، عن اللوحة الأم Z690 Taichi Razer Edition، وهي لوحة داعمة لنظام Razer Chroma RGB، والتي تقوم بعرض نظام الإضاءة Chroma RGB على أحدث معالجات سطح المكتب Intel Core من الجيل الثاني عشر، وتضيء العِلاقة القوية بين ASRock و وشركة Razer القوية.

سماعة الألعاب Cloud Alpha Wireless

HyperX تُعلن عن سماعة الألعاب Cloud Core Wireless

تدعي HyperX أن Cloud Alpha Wireless هي "البطارية الأطول عمراً في سماعة الألعاب اللاسلكية"، وقد يكون ذلك صحيحًا. حيث تُعد EPOS Sennheiser GSP 370 أحد أكثر السماعات عمراً، ولكنها تدوم 100 ساعة فقط في كل مرة. ونظرًا لأن هذا عضو في عائلة Cloud Alpha، فإنه يضم جميع المُميّزات المعتادة، بما في ذلك محركات 50 ملم، وجلد طبيعي، ورغوة الذاكرة، وهيكل من الألومنيوم، وميكروفون قابل للفصل لإلغاء الضوضاء، وأدوات تحكم على جسم السماعة. كما أنها أقل نحافة وأخف وزناً، مع تقنية الغرفة المزدوجة Dual Chamber المحسّنة.

جهاز Alienware Polaris eGPU

Alienware Polaris eGPU

تصميم Concept Polaris مثير للإعجاب تمامًا. في الواقع، آمل ألا تُجري Alienware أي تغييرات على المظهر الخارجي في حالة طرحها في السوق. حيث تكون معظم وحدات eGPU عبارة عن مستطيلات سوداء كبيرة، تستعير Concept Polaris من التصميم الجمالي "Legion 2.0" من Alienware، لذلك تحصل على حلقة إضاءة RGB وحواف مستديرة وأسطح بيضاء وأنماط سداسية. إنه في الأساس سطح مكتب Aurora R12 منكمش وسيجذب أولئك الذين ينجذبون نحو المظهر النمطي للاعب - كما تعلمون، ألوان قوس قزح المتوهجة وعناصر الخيال العلمي المستقبلية الغريبة.

مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول المتميزة طراز Zenbook 2022

CES 2022: شركة ASUS تُقدّم أجهزة اللاب توب من طُرز Zenbook 2022

قدمت شركة ASUS مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول المتميزة طراز Zenbook 2022، التي تتضمن طرازات جديدة تتضمن تقنية رائدة عالميًا وميزات مدروسة ومظهرًا عصريًا جديدًا تمامًا. تقدم سلسلة Zenbook المشهورة عالميًا للمستخدمين المميزين المُتنقّلين مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأنيقة والمتطورة في أشكال تقليدية قابلة للطي وقابلة للتحوّل.

تشمل أبرز مزايا مجموعة 2022 الشاملة جهاز Zenbook 17 Fold OLED الرائع (UX9702)، وهو أول كمبيوتر محمول بشاشة OLED قابل للطي مقاس 17.3 بوصة في العالم، وجهاز Zenbook 14X OLED Space Edition (UX5401ZAS) الذي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لأول كمبيوتر محمول من ASUS يتم إرساله إلى الفضاء الخارجي.

مشروع Sophia، مكتب بجهاز كمبيوتر مدمج!

CES 2022:تقدم Razer مشروع Sophia، مكتب بجهاز كمبيوتر مدمج!

كشفت شركة Razer النقاب عن أحدث تصميم مفهوم لها لـ CES 2022، بعنوان "Project Sophia". هذا المكتب ذو المظهر المستقبلي قابل للتخصيص بوحدات مختلفة تقفل في سطح المكتب مغناطيسيًا من الأسفل. إنه حلم أو كابوس اللاعب ، اعتمادًا على ما يشعر به المرء حيال استهلاك الطاقة. 

الهواتف المحمولة

سامسونج تكشف عن 4 هواتف وأجهزة جديدة قابلة للطي

CES 2022: سامسونج تكشف عن 4 هواتف وأجهزة جديدة قابلة للطي

قدمت سامسونج خلال الأعوام الثلاثة الماضية تصميمان للهواتف القابلة للطي. تصميم الهاتف الذي يمكن أن يتحول إلى جهاز لوحي عند فتح الشاشة الكبيرة مثل Galaxy Z Fold 3 وتصميم الهاتف الذي يمكن طيه إلى نصفين مثل هاتف Galaxy Z Flip 3. لم تكتف الشركة الكورية بالتصميمان السابقان لتكشف خلال CES 2022 عن 4 تصاميم جديدة لهواتف قابلة للطي.

منصات الألعاب المنزلية

"منصة PSVR2". نظارة PS5 للواقع الافتراضي VR!

على غير العادة، أعلنت سوني هذا العام في معرض CES وبشكل مُفاجئ عن تفاصيل منصة نظارة الألعاب PSVR2، الجيل الجديد من نظارات الواقع الإفتراضي الخاصة بمنصة PS5 خلال حدث شركة سوني في معرض CES 2022!

PSVR2 - سوني بلايستيشن - PS5 - PlayStation VR2

بغض النظر عن التوقيت وطريقة عرض معلومات التي كانت مُفاجئة للجميع والتي لم يتوقّعها أي لاعب أو مُحرر تقني -حيث كان يتوقع الكثيرون حدثاً خاصاً للـ PSVR2 يتم التمهيد فيه للكشف عن تفاصيلها مسبقاً- إلا أن المفاجأة كانت ذات طابع خاص للجميع. وهي خطوة واضحة من الشركة للاستعداد لعالم الميتافيرس. وهو ما تم عرضه بشكل مٌفصّل في مقال PlayStation VR2 من هذا الرابط.

السيارات الكهربائية

مرسيدس بنز تخطط للوصول إلى ما يقارب ألف كيلومتر مع VISION EQXX

كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن مفهوم جديد لمركبة كهربائية تتطلع إلى جعل القلق من المسافات شيئًا من الماضي مع قطع أكثر من 648 ميلاً للشحنة واحدة (1000 كيلومتر)، وذلك عن طريق رفع الكفاءة وتخفيف الوزن.

حيث عمدت مرسيدس قبل عام ونصف إلى ابتكار أكثر مركباتها كفاءة على الإطلاق. والنتيجة هي سيارة مرسيدس-بنز فيجن EQXX، وهي سيارة كهربائية نموذجية تتميز بمدى يزيد عن 620 ميلاً بشحنة واحدة. يتم تسجيل استهلاك الطاقة بأكثر من ستة أميال لكل كيلوواط/ساعة من بطارية صغيرة بما يكفي لتلائم مركبة صغيرة.

شركة BMW تقدم سيارة تغير لونها أثناء السير

لم يعد مَعْرِض CES مقتصراً على الأجهزة الإلكترونية وحدها ففئة جديدة من المنتجات باتت تمثل أحد العناصر الهامة في المَعْرِض وهي السيارات الكهربية. شركة BMW وضمن عدد كبير من مصنعي السيارات الكهربائية أو التقليدية التي تعمل بالوقود تواجدت في مَعْرِض CES 2022 لتقدم أفضل ما ليدها. الشركة الألمانية من المنتظر أن تكشف عن سياراتها الجديدة خلال حدث خاص اليوم ولكن مقطع فيديو لإحدى السيارات قد ظهر قبل المؤتمر بساعات.

 

 

المقطع وكما يظهر أمامكم به إحدى سيارات BMW الجديدة التي تغير لونها في أثناء سيرها دون أدنى مشكلة بين اللونين الأبيض والرمادي. هناك أيضاً نمطاً من الخطوط يظهر على الأبواب خلال تغيير اللون فيما لا يعرف إذا كان هذا النمط جزء من تصميم مظهر السيارة أم أنه الأداة المسؤولة عن تغيير لونها.

 

CES 2022 انتهى ولكننا لم ننته بعد من تغطيتنا الكاملة للمعرض التقني الأكبر. لذا لا تذهب بعيداً يا صديقي، فغداً لنا موعد آخر، ولكن مع أغرب المُنتجات التي تم عرضها في CES 2022.

أضف تعليق (0)
ذات صلة