القائمة
مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2022-01-05

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

CES 2022 قد أسدل الستار عن اليوم الثاني من فعالياته أخيراً، بعد الكثير من التصريحات الرائعة والمُنتجات الجديدة المُشوّقة. بدأ الأمر مع شركة NVIDIA التي قدّمت مجموعة كبيرة من المُنتجات الجديدة لمُختلف فئات المُستخدمين. كما وأعلنت AMD بعد ذلك عن تقديم جديدها مع المعالجات المُحسّنة والجديدة، ثم انهالت Intel علينا بالمزيد من المعالجات ولمحات مُشوّقة عن جيلها الرسومي الجديد. لذا وكما عودناكم دائماً، حان وقت المُلخّص الشامل لأهم الأخبار والعروض من المَعْرِض التقني الأكبر. (المقال مُحدّث باستمرار).

مُلخّص أخبار اليوم الأول من المعرض

مُلخّص أحداث مؤتمر NVIDIA

شركة NVIDIA التي قدّمت مجموعة كبيرة من المُنتجات الجديدة لمُختلف فئات المُستخدمين، بداية من البيئات الرسومية الجديدة للمُحترفين مروراً بالبطاقات الرسومية الرائدة للحواسيب المحمولة ووصولاً للبطاقات الرسومية الجديدة الخاصة بالمُستهلكين. 

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

ففي البداية، قامت الشركة بتوسيع عائلة وحدات معالجاتها الرسومية القائمة على معمارية Ampere عن طريق اطلاق بطاقة GeForce RTX 3050، المُصممة لتوفير أداء ممتاز لدقة عرض 1080 بكسل، وتبدأ بسعر 249 دولارًا أمريكيًا لتتوافر بشكل رسمي في 27 يناير 2022. كما وأعلنت شراكتها مع شركات تصنيع الشاشات لتوفير جيل جديد من شاشات العرض بدقة 1440p ومُعدّلات تحديث مُرتفعة "مُرصّعة بالتقينات الجديدة"، يُمكنك قراءة الخبر الكامل من هُنا.

تقنية Nvidia Reflex تدعم ألعاب أكثر الآن وأقوى من أي وقت مضى

GeForce Powered Low Latency VALORANT SLO-MO Video - YouTube

أعلنت شركة NVIDIA بعد ذلك عن دعم مجموعة جديدة من الألعاب مع تقنيتها المُميّزة NVIDIA Reflex التي تعمل على تقليل زمن الانتقال أو الاتصال بين ضغطات الزر الخاصة باللاعبين والاستجابة الخاصة بالحاسب. ولأنها أحد التقنيات الأكثر أهمية لألعاب الرياضات الإلكترونية، يتم دعم Reflex في 8 من أفضل 10 ألعاب FPS تنافسية بما في ذلك Apex Legends و Valorant و Fortnite. ليتنافس أكثر من 20 مليون لاعب في GeForce مع Reflex ON كل شهر. ومحلل الانعكاس، الذي يسمح للاعبين بقياس زمن انتقال النظام بسهولة، مدعوم بأكثر من 50 ماوس وشاشة.

إطلاق Nvidia Omniverse والمزيد من ألعاب RTX!

CES 2022 : أخيرًا، إطلاق Nvidia Omniverse والمزيد من ألعاب RTX!

أعلنت NVIDIA أيضاً بالأمس عن أن بيئة الرسوم الخاصة بها NVIDIA Omniverse أصبحت مُتاحة الآن من خلال الإصدار التجريبي مجانًا لملايين المبدعين الفرديين باستخدام وحدات المعالجة الرسومية GeForce RTX و NVIDIA RTX. كما وأعلنت عن دعمها لمجموعة جديدة من الألعاب مع تقنياتها الرائدة DLSS و RTX لتوفير نقلة جديدة من الرسوميات والأداء في هذه الألعاب. لمعرفة المزيد عن Omniverse والألعاب الجديدة المدعومة من DLSS من هُنا.

NVIDIA تُعلن عن بطاقات RTX 3080 ti و RTX 3070 ti للحواسيب المحمولة

NVIDIA announces RTX 30-series for laptops and RTX 3060 for desktop -  GSMArena.com news

أعلنت NVIDIA أيضاً أن هُناك 160 جهاز كمبيوتر محمولاً للألعاب و لأعمال الذي يُحقق معايير Studio الخاصة بها سيتم توافرهم هذا العام. وتشتمل منصة Studio أيضًا على مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة NVIDIA Studio، مع تصميمات من ASUS و MSI و Razer مدعومة بوحدات معالجة الرسوميات الجديدة GeForce RTX 3080 Ti و 3070 Ti للكمبيوتر المحمول. لتُوفّر هذه الحواسيب سرعة أكبر بمُعدل 7 مرات في العرض ثلاثي الأبعاد من أحدث جهاز MacBook Pro 16. وهي تدعم أكثر من 200 تطبيق إبداعي، بالإضافة إلى تتبع الأشعة المعجل RTX، ومعالجة الفيديو عالي الأداء من AI و NVIDIA، مما يجعلهم الأداة المثالية لأي سير عمل لمنشئي المحتوى. كل ذلك بجانب تحديث جديد لتطبيق Canvas الخاص بها.

وحش جديد...NVIDIA تكشف الستار عن بطاقة RTX 3090 Ti بذاكرة وأداء أسرع!

CES 2022 : شركة Nvidia تُعلن عن بطاقة RTX 3090 Ti بذاكرة وأداء أسرع

وأخيراً وليس آخراً، أعلنت الشركة أيضاً عن مُفاجئتها الجديدة المعروفة باسم RTX 3090 ti، وهي بطاقتها الرسومية الأسرع حتى الآن، لتقفز لأقصى قُدرات نواة شريحة GA102 الرسومية، وتأتي مع ذاكرة رسومية 24GB من نوع GDDR6X تعمل بسرعة 21 جيجابت في الثانية. ومع أنها تأتي مع  نفس مقدار الذاكرة الرسومية VRAM مثل RTX 3090، إلا أنها تأتي مع ترددات ذاكرة أسرع بنسبة 7.7 بالمائة تقريبًا، مما يوفر أداءً إضافيًا لألعاب 4K ومهام الذكاء الاصطناعي. المزيد تجده في هذا الخبر.

مُلخّص حدث AMD

نأتي بعد ذلك لشركة AMD التي كانت تعرض مُنتجاتها الجديدة في نفس الوقت تقريباً كما هو الحال مع مُنافسها الأخضر. وهذه المرة أعلنت الشركة أيضاً عن مجموعة من المُنتجات الجديدة لكُل من الجانب الرسومية والحسابي، ولمُختلف فئات الحواسيب أيضاً.

AMD تُعلن عن البطاقة الرسومية RX 6500 XT

RX 6500 XT

أعلنت شركة AMD في البداية عن وحدة المعالجة الرسومية RX 6000-series الجديدة، بسعر 199 دولارًا RX 6500 XT، والتي تأتي بفارق 179 دولارًا أقل من أرخص وحدة معالجة رسومية من معمارية RDNA 2 موجودة حالياً. تأتي البطاقة الجديدة من أجل مالكي البطاقات الرسومية القديمة (مثل GTX 1650 أو RX 570) الذين يبحثون عن ترقية غير مُكلّفة، وتعد بميزات حديثة مثل FidelityFX Super Resolution و زيادة عامة في الأداء مقارنة بوحدات المعالجة الرسومية الأقدم. كما وأعلنت أيضاً عن بطاقة RX 6400 الأقل من حيث التكلفة، يُمكنك مُطالعة المزيد من التفاصيل من الخبر الكامل من هُنا.

الإعلان عن جيل معالجات Ryzen 7000 ومُعالجات Ryzen 5000 المُحدّثة

عرضت AMD أيضاً رقاقاتها المكتبية من الجيل التالي في CES 2022، حيث أعلن الرئيس التنفيذي ليزا سو أن رقاقات Ryzen 7000، التي تستخدم بنية Zen 4 القادمة للشركة والمبنية على عملية تصنيع 5 نانومتر، ستصل في النصف الثاني من عام 2022. وتتطلع AMD مع الجيل الجديد إلى تحقيق قفزة تقنية أخرى للأمام واستعادة ريادتها مع شرائح Zen 4 القادمة، والتي تم تصميمها على أساس عملية تصنيع TSMC 5nm.

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

كما وقامت الشركة باستعراض نسخة مطورة من معالجات Ryzen 5000 الخاصة بها التي ستستخدم تقنية التغليف 3D V-Cache. المعالجات الجديدة يأتي في ريادتها Ryzen 7 5800X3D، الذي تقول الشركة إنه "أسرع معالج ألعاب في العالم"، متفوقًا على كل من AMD Ryzen 9 5900X و Intel Core i9-12900K. وتدّعي AMD أن الرقائق الجديدة ستُتيح زيادة بنسبة 15٪ تقريبًا في أداء الألعاب مقارنةً بمعالج Ryzen 5900X. المزيد من هُنا.

تقنية تعظيم الصورة Radeon Super Resolution

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

أما من الناحية الرسومية، فقد أعلنت شركة AMD عن مِيزة جديدة لبرامج الألعاب في مَعْرِض CES 2022: Radeon Super Resolution، التي تعد بإدخال تحسينات للصورة مبنية على الذكاء الاصطناعي في أي لُعْبَة تقريبًا، حتى لو لم يتم تحديثها ودعمها بتقنية AMD FidelityFX Super Resolution.الميزة الجديدة يُمكن تشغيلها من برنامَج التشغيل Adrenalin وستكون مُتاحة للجميع بمُجرّد توافرها بشكل رسمي. المزيد من هذا الرابط.

نقلة جديدة في الحواسيب المحمولة مع معالجات RX 6000M الرسومية، ومعالجات Ryzen 6000 APU

AMD بصدد إجراء إصلاح شامل لأجهزة الحاسوب المحمول الخاصة بها في CES 2022، مع قائمة كاملة من وحدات معالجة الرسومات المنفصلة الجديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة: خط جديد من طرازات RX 6000S المصممة لتعزيز الرسوميات على أجهزة الحاسوب المحمولة الرقيقة والخفيفة، وخط موسع من وحدات معالجة الرسومية RX 6000M لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

ولأن المعالجات الرسومية لن تعمل وحدها داخل الحواسيب الحمولة، فقد أطلقت AMD رسميًا وحدات المعالجة المُسرّعة Ryzen 6000 APU لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ضمن فعاليات مَعْرِض CES 2022، التي تتميز بهندسة Zen 3 Plus التي تمت ترقيتها، وعقدة المعالجة الجديدة 6 نانومتر، والظهور الأول لبنية رُسُوم AMD RDNA 2 لوحدات المعالجة الرُسومية المدمجة. تعد AMD مع الجيل الجديد ببعض المكاسب الكبيرة هنا : حيث تعد الشركة بمعالجة أسرع بما يصل إلى 1.3 مرة، وما يصل إلى ضعف أداء الألعاب مقارنة مع الجيل السابق، وعمر بطارية يصل إلى 24 ساعة.المزيد هنا.

CES 2022 : شركة AMD تُعلن عن معالجات Ryzen 6000 APU المحمولة

مُلخص حدث Intel

وصول معالجات Alder Lake للحاسب المحمول، “الأقوى على الإطلاق”

أعلنت شركة إنتل عن أحدث إصداراتها من الجيل الثاني عشر Alder Lake التي تتميز بالهندسة الهجينة الجديدة للشركة في CES 2022، مع أول شريحة كمبيوتر محمول تستخدم التصميم الجديد، بقيادة Core i9-12900HK، الذي تدعي إنتل بجرأة أنه "أسرع معالج مُتنقّل."

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

كانت الموجة الأولى من رقائق Intel من الجيل الثاني عشر Alder Lake المكتبية في الخريف الماضي واحدة من أكبر نجاحات الشركة منذ سنوات، مما سمح للشركة بتقديم شريحة يمكنها التغلب أو التنافس مع AMD's Ryzen 9 5950X الرائد عبر الإنتاجية والألعاب. والآن، تقدم Intel نفس النهج الجديد لتصميم الرقائق - بأداء Arm-esque وأنوية الكفاءة - لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بدءًا بأقوى موديلاتها من سلسلة H بقدرة 45 وات. يمكنك معرفة التشكيلة كاملة والمزيد من التفاصيل من هُنا.

انتل تُعلن عن 22 معالج مكتبي جديد من الجيل الثاني عشر

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

كما وقد حظت الحواسيب المكتبية بحظها الوافر من المُنتجات أيضاً، حيث أعلنت شركة إنتل عن باقي تشكيلة معالجاتها المكتبية Alder Lake: مع 22 شريحة جديدة، تمتد من المعالج i9-12900 بسعر 489 دولاراً، ووصولاً إلى سيليرون G6900 بقيمة 42 دولارًا، وجميعها تأتي مُصممة لأجهزة الحاسوب المكتبية العادية، الأجهزة المتكاملة، وتصميمات أجهزة الكمبيوتر الأخرى المُختلفة. التشكيلة كاملة من هُنا.

الإعلان عن تحديث شهادة Intel Evo للأجهزة المحمولة، لتوفير مُكالمات فيديو أكثر احترافية.

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لهامُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

أعلنت إنتل عن تحديثها من الجيل الثالث لبرنامج شهادة "Intel Evo" الخاص بها في مَعْرِض CES 2022، مضيفة متطلبات جديدة لمكالمات فيديو أفضل للأجهزة المستقبلية، وتوسيع نطاق الشهادة لتشمل أجهزة كمبيوتر محمولة أكبر وأكثر قوة، وتصميمات جديدة قابلة للطي.

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

الطريف هُنا أيضاً هو ما قامت به شركة Intel على حسابها الخاص على Twitter قبل المعرض من خلال عرض أحد معالجات Alder Lake القادمة من الجيل الثاني عشر يعمل بترددات 5.5 جيجاهرتز. وعلى الرغم من أن صانع الرقائق لم يكشف عن النموذج الدقيق للرقاقة، إلا أن الأرقام تتوافق مع المواصفات المُعالج المُشاع عنه Core i9-12900KS.

الكشف عن كل الاستوديوهات الداعمة لتقنية Intel XeSS الجديدة

لا شك أن الجميع بالطبع كان ينتظر الكثير من المعلومات حول بطاقت انتل الرسومية الجديدة، أو حتى عن تقنياتها الرسومية المُحدّثة. وبالرغم من أننا لم نحصل على الكثير، إلا أن كل الشائعات التي تم نشرها حول Intel قبل حدث CES 2022 قد تم تأكيدها بالفعل، مما يعني أن الشائعة المتعلقة بالاستوديوهات الداعة لتقنية Intel Xe Super Sampling تعتبر صحيحة هي الأخرى.

CES 2022: الكشف عن كل الاستوديوهات الداعمة لتقنية Intel XeSS الجديدة

تقنية Intel XeSS هي تقنية شبيهة بـ AMD FidelityFX Super Resolution وNvidia DLSS. الهدف الرئيسي منها هو ضمان أفضل دقة وأفضل أداء للألعاب على منصة الحاسب الشخصي. اليوم، تم الكشف عن إصدار Death Stranding Director's Cut على الحاسب الشخصي بتلك التقنية، فدعونا نتعرف على باقي الاستوديوهات التي تنوي دعمها:

Acer تُعلن عن ثلاثة حواسيب Chromebook لجميع الاستخدامات

شركة آيسر تُعلن عن ثلاثة حواسيب Chromebook للعمل والدراسة والترفيه

أعلنت شركة Acer بالأمس أيضاً عن ثلاث حواسيب Chromebook جديدة مصممة للمستهلكين الذين يحتاجون إلى أجهزة آمنة وسهلة الاستخدام بأسعار معقولة للعمل والترفيه والتواصل. وتأتي حواسيب Chromebook الجديدة بثلاثة أحجام وأشكال، كما أنها مزودة بكل ما يحتاجه المستهلك، بالإضافة إلى تقنيات الصوت والفيديو الاستثنائية للترفيه ومؤتمرات الفيديو.

راوتر جديد من TP-Link يتحرك لتحسين جودة الشبكة

CES 2022: راوتر جديد من TP-Link يتحرك لتحسين جودة الشبكة

مَعْرِض CES لا يخلوا من الابتكارات الجديدة، حتى وإن كانت مجرد نماذج لن تطرح قريباً في الأسواق. أحد هذه النماذج التي أُعلن عنها خلال المَعْرِض هو جهاز راوتر TP-Link الجديد Archer AXE200. الجهاز يأتي بأربع هوائيات يُمكنها الفتح، الإغلاق والتحرك في كافة الاتجاهات من أجل تقديم أفضل إرسال ممكن لمستخدم الشبكة. هذه العملية تتم بالتأكيد دون أي تدخل بشري ولكن الشركة المطورة لم تشرح آلية عمل الخاصية الجديدة بالتحديد.

شركة Sony تنضم لفريق صناعة شاشات Mini LED!

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

أما سوني فقد شاركتنا العديد من المُنتجات الجديدة، غير أن ما لفت انتباهنا هو أنها انضمت لفريق صناعة شاشات Mini LED. فبعد أن أصبحت شركة Sony تتعامل بشكل جيد مع شاشات الـOLED، حان الوقت لتحدي جديد: Mini LED. كجزء من مجموعة تلفزيونات 2022، التي تتميز أيضًا بواحد من أوائل الشاشات الداعمة لتقنية QD-OLED في العالم، لتُقدّم سوني أول جهاز تلفزيون Mini LED LCD. ستوفر سلسلة Z9K الجديدة دقة عرض 8K بأحجام 75 و 85 بوصة، بينما تلتزم X95K بدقة 4K مع طرز 65 و 75 و 85 بوصة. هناك المزيد من خلال هذا الرابط.

Asrock لوحات H670 و B660 و H610 للجيل الجديد!

Asrock H670, B660 and H610 motherboards

شركات الطرف الثالث أيضاً لم تُفوّت الفرصة للظهور مبدأياً، لأننا سنراها كثيراً اليوم أيضاً. حيث أعلنت شركة ASRock على سبيل المثال، عن أحدث اللوحات الأم الخاصة بها بشرائح H670 و B660 و H610. تم تصميم هذه المجموعة الشاملة من اللوحات الأم المليئة بالمميزات لتقديم أداء رائع وعملية - بما في ذلك PCI-Express 5.0 - لمنشئي أجهزة الكمبيوتر واللاعبين ومستخدمي المكاتب الذين يتطلعون إلى الشراكة مع معالجات  Intel 12th Generation Core 'non-K series' التي تم إطلاقها للتو أو معالجات سلسلة K الحالية (LGA1700).

LG تُعلن عن أكبر وأصغر تلفزيونات OLED لديها على الإطلاق!

هل أخبرتك أن شركة LG أعلنت عن أحدث سلسلة من تلفزيونات OLED. وذلك لكي تُضيف الشركة لعام 2022 أحجام شاشة جديدة كبيرة (97 بوصة) وصغيرة (42 بوصة)، مما يؤدي إلى زيادة السطوع (مرة أخرى) في سلسلة G، وإحضار بعض الميزات الإضافية - مثل ملفات التعريف مُتعددة المستخدمين - إلى برنامج webOS الذي يعمل على تلفزيوناته.

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

والآن مع الجيل الخامس من معالج A9، تقول إل جي إن تلفزيونات 2022 ستشمل ترقية أفضل إلى 4K، وتخطيط أفضل للون، وإحساس أكبر بالعمق من خلال تحسين الكائن في المقدمة. وكل هذا لأنها بالطبع ستدعم لوحات OLED Evo المميزة الخاصة بها مع الشاشات الجديدة. لا تعرف ما هي لوحات OLED Evo؟ يُمكنك معرفة المزيد عنها من الخبر الأصلي من هُنا.

مُلخّص أخبار اليوم الثاني من المعرض

ملخص أخبار شركة ASUS

ASUS تستعرض ترسانتها من الحواسيب المحمولة الجديدة

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

أعلنت شركة ASUS Republic of Gamers (ROG) اليوم عن ترسانة من مُنتجات الألعاب الجديدة في حدث إطلاق CES 2022 ROG: The Rise of Gamers

تعمل عوامل الشكل المُحدّثة لسلسلة Zephyrus Duo 16 و Zephyrus G14 و Strix على تحسين مجموعة من المنتجات المشهورة عالميًا. أعلنت ROG أيضًا عن مُلحقات جديدة في سلسلة حقائب العِتاد Archer، وتحديثًا جديدًا للتجربة الرقمية المجانية ROG Citadel XV، حيث تتوفر جميع المنتجات الجديدة للاعبين لاستكشافها قبل الشراء.

ROG Strix SCAR و Strix G

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

تتميز حواسيب Strix SCAR المحمولة الجديدة بُمعالج Intel Core i9-12900H من الجيل الثاني عشر ووحدة معالجة رسومية محمولة NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti بقوة 150 واط مع تقنية Dynamic Boost، مما يجعله أحد الحواسيب الأفضل المُصممة للألعاب عالية مُعدّل التحديث.

الجهاز ROG Zephyrus Duo 16

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

يتم تشغيل جهاز Windows 11 هذا بواسطة معالج AMD Ryzen 9 6980HX ووحدة معالجة رسومية محمولة NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti عند 165 واط مع تقنية Dynamic Boost للحصول على قوة معالجة عالية الأداء، يأتي هذا الجهاز المذهل أيضًا مزودًا بتقنية ROG NumberPad على لوحة اللمس.

ROG Flow Z13 و X13 و XG Mobile

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

يعمل ROG Flow Z13 على تقليص حجم سلسلة Flow بشكل أكبر مع أقوى جهاز لوحي للألعاب في العالم. مع نظام التشغيل Windows 11، ومعالج Intel Core i9-12900H الذي يأتي مع 14 نواة، ووحدة المعالجة الرسومية المحمولة NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti، وذاكرة LPDDR5 5200Mhz، يوفر هذا الجهاز اللوحي الكثير من القدرة الحوسبية للألعاب في هيكل فائق النحافة وخفيف الوزن.

سلسلة ROG Archer Bag Series

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتنتقل إلى أي مكان، وهذا هو سبب قيام ROG أيضًا بتقديم ملحقات جديدة تمامًا بواسطة سلسلة حقائب الظهر Archer. تم تصميم Archer Messenger 14 لحمل الإلكترونيات الأساسية، مع الكثير من الجيوب الصغيرة لهاتف ROG الخاص بك، وشاحن محمول، وغيرها من الضروريات - بالإضافة إلى مساحة كافية لجهاز كمبيوتر محمول يصل حجمه إلى 14 بوصة.

شاشة الألعاب ROG Swift OLED بحجم 42 بوصة

CES 2022: شركة Asus تُعلن عن شاشة الألعاب ROG Swift OLED بحجم 42 بوصة

تحتوي شاشة PG42UQ -مثل الطراز مقاس 48 بوصة- على لوحة بدقة 4K (3840 × 2160)، ونسبة تباين رائعة تبلغ 1000000 إلى 1، ووقت استجابة سريع للغاية يبلغ 0.1 مللي ثانية، ومعدل تحديث 120 هرتز، وألوان 10 بت مع تغطية 98% من مساحة اللون DCI-P3، ودعم HDR10. أمّا فيما يتعلق بالمنافذ، يشتمل كلا الحجمين على منفذيّ HDMI 2.1 ومنفذين HDMI 2.0 ومقبس DisplayPort ومدخلات صوتية ومحور USB.

اللوحات الأم الجديدة Intel Z690

كما وأعلنت شركة ASUS أيضاً عن تشكيلة جديدة من اللوحات الأم Z690 و H670 و B660 و H610 لدعم معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر ، والتي تقدم أحدث التقنيات لجمهور أوسع. تتوسع تشكيلة Z690 مع طرازي ROG Strix و TUF Gaming الجديدتين: ROG Strix Z690-A Gaming WiFi ، و TUF Gaming Z690-Plus WiFi ، و TUF Gaming Z690-Plus. تصل إضافات Z690 الجديدة مع دعم وحدات الذاكرة DDR5.

ASUS Z690

ملخص أخبار شركة Gigabyte

أعلنت شركة GIGABYTE TECHNOLOGY، اليوم عن نُسخها من البطاقة الرسومية GeForce RTX 3050 8G الجديدة، والمدعومة من معمارية Ampere - الجيل الثاني من هندسة RTX من NVIDIA.

GeForce RTX 3050 GAMING OC 8G

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

يتميز نظام التبريد WINDFORCE 3X من GIGABYTE بثلاث مراوح ذات شفرات فريدة مع دوران تبادلي، وأنابيب حرارية نحاسية مركبة في اتصال مباشر مع وحدة المعالجة الرسومية، ومراوح نشطة ثلاثية الأبعاد وتبريد screen cooling تعمل معًا لتوفير تبديد فعال للحرارة. تدور المِرْوَحَة الوسطى في الاتجاه المعاكس لتحسين تدفق الهواء لتبديد الحرارة، مما يتيح أداءً أكثر كفاءة. تحافظ تقنيات التبريد هذه على درجات حرارة منخفضة للبطاقة الرسومية في جميع الأوقات

سلسلة GeForce RTX 3050 EAGLE

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

تتميز البطاقات الرسومية من سلسلة GeForce RTX 3050 EAGLE أيضًا بتقنية التبريد WINDFORCE، وأنابيب الحرارة النحاسية المُركَبة في اتصال مباشر مع وحدة المعالجة الرسومية، والمراوح النشطة ثلاثية الأبعاد، وتقنية screen cooling، وزيوت التشحيم الجرافين النانوي، مما يتيح تبديد الحرارة الأمثل وأداء الألعاب. لا تعمل اللوحة الخلفية الواقية على تقوية الهيكل العام لبطاقة الرسومية فحسب، بل تمنع أيضًا اللوحة المطبوعة PCB من الانحناء أو إلحاق الضرر بها. تصميم بطاقة EAGLE مستوحى من الخيال العلمي باستخدام مواد ميكانيكية وغطاء شفاف وشعار لامع.

AMD Radeon 6500XT لدقة 1080p

بطاقات رسومات جديدة مبنية على وحدات معالجة الرسومات AMD Radeon RX 6500 XT. تم تجهيز بطاقات الرسومات Radeon RX 6500 XT GAMING OC 4G و Radeon RX 6500 XT EAGLE 4G بنظام التبريد WINDFORCE وتم تصميمها لتقديم أداء ألعاب رائع بكفاءة ملحوظة.

تتميز بطاقة الرسومات Radeon RX 6500 XT GAMING OC 4G بنظام التبريد WINDFORCE وتبريد الشاشة ولوحة خلفية واقية، مما يجعلها الخيار الأفضل للاعبين المهتمين بالأداء.

تتميز بطاقة الرسومات Radeon RX 6500 XT EAGLE 4G أيضًا بنظام التبريد WINDFORCE، مما يجعلها الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في تصميم فريد، مع الحفاظ على الكفاءة والمتانة.

GAMING OC

ASRock Radeon 6500XT

يتميز نظام التبريد WINDFORCE 3X من GIGABYTE بثلاث مراوح ذات شفرات فريدة مع دوران بديل، وأنابيب حرارية نحاسية مركبة في اتصال مباشر مع وحدة معالجة الرسومات، ومراوح نشطة ثلاثية الأبعاد وتبريد شاشة تعمل معًا لتوفير تبديد فعال للحرارة.

EAGLE

ASRock Radeon 6500XT

تتميز بطاقة الرسومات Radeon RX 6500 XT EAGLE 4G أيضًا بتقنية التبريد WINDFORCE وأنابيب حرارية نحاسية مركبة ولوحة نحاسية ومراوح نشطة ثلاثية الأبعاد وزيوت تشحيم نانو من الجرافين، مما يتيح تبديد الحرارة الأمثل وأداء الألعاب المثالي.

ملخص أخبار شركة EVGA

ماوس الألعاب X12

EVGA x12 mous

أحدث عضو في عائلة EVGA's X Series. مزود بمعالج USB 2.0 عالي السرعة 32 بت Arm Cortex-M33، يدعم معدل تقرير 8000 هرتز ، ثمانية أضعاف 1000 هرتز القياسي على أجهزة ماوس الألعاب المنافسة، مما يضمن الدقة. تكوين مستشعر مزدوج، مستشعر LOD (مسافة الرفع) مقترنًا بمستشعر Pixart 3389 البصري ، يستخدم X12 تقنية المصفوفة ثنائية الأبعاد المتقدمة لتحقيق قراءات دقيقة. مما يتيح لك ضبط ارتفاع مستشعر الإغلاق.

بطاقة NVIDIA RTX 3050 قادمة بحلة XC

EVGA NVIDIA RTX 3050

بطاقات EVGA RTX 3050 الجديدة تأتي لكي توفر معمارية Ampere الجديدة من NVIDIA، ذواكر رسومية بسعة 8 جيجابايت من نوع الـ GDDR6 مع تردد للذاكرة يصل إلى 14 جيجاهرتز من أجل أداءٍ جيد على دقة الـ 1080p مع دقة الـ 1440p في بعض ظروف التشغيل.

بطاقة البث المباشر EVGA XR1 PRO

بطاقة البث المباشر EVGA XR1 PRO

البطاقة الجديدة تأتي لكي تدعم ما يصل إلى دقة الـ 1440p مع معدل إطارات الـ 144 إطاراً في الثانية أو دقة الـ 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية أيضاً لكي تقوم بتحضير المحتوى الخاص بك لجماهيرك حتى يروه كما تراه أنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ودقة مثل هذه لن تكون متاحة إلا مع أعلى البطاقات بالطبع.

بالطبع لم تغفل باقي الشركات عن الظهور في مثل هذا الحدث العالمي.

مُلخّص أحداث شركة ASRock

شركة ASRock تكشف عن بطاقات AMD Radeon 6500XT لدقة 1080p

ASRock Radeon 6500XT

تم تصميم بطاقات الرسومات ASRock الجديدة بناءً على عملية التصنيع 6 نانومتر وبنية الألعاب المتطورة AMD RDNA ™ 2، لتقديم تجارب ألعاب مذهلة بدقة 1080 بكسل لعناوين AAA والرياضات الإلكترونية (ESports) الشهيرة في متناول المزيد من اللاعبين. إنها توفر نطاقًا تردديًا عاليًا وزمن وصول منخفض AMD Infinity Cache ™ وذاكرة GDDR6 عالية السرعة بسعة 4 جيجابايت.

شركة ASRock تعلن عن اللوحة الأم Z690 Taichi Razer Edition

CES 2022: شركة ASRock تعلن عن اللوحة الأم Z690 Taichi Razer Edition

كما وكشفت شركة ASRock اليوم، عن اللوحة الأم Z690 Taichi Razer Edition، وهي لوحة داعمة لنظام Razer Chroma RGB، والتي تقوم بعرض نظام الإضاءة Chroma RGB على أحدث معالجات سطح المكتب Intel Core من الجيل الثاني عشر، وتضيء العِلاقة القوية بين ASRock و وشركة Razer القوية.

معيار Evo من Intel يحصل على أجهزة قابلة للطي

intel evo

تعمل Intel على توسيع أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي ستعرض عليها علامتها التجارية Evo. يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة برقائق H-series الأكثر قوة للشركة الآن الحصول على علامة Evo التجارية للمرة الأولى، مع بعض المتطلبات الإضافية بالإضافة إلى قواعد Evo الحالية: على وجه التحديد، سيتعين عليهم استخدام رسومات Arc المنفصلة القادمة من Intel (بدلاً من - على سبيل المثال - وحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX)، وفي ما قد يكون أكثر الإضافات إثارة للاهتمام، تقدم Intel أيضًا فئة ثالثة من شهادة Evo لأجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للطي.

Acer تُقدم وحش جديد لساحة اللعب، Predator Triton 500 SE

Acer predator

أطلقت شركة Acer حاسبها المحمول المتميز في معرض CES 2022 للشحن في مارس إلى جانب إصدارات جديدة معاد تصميمها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب Predator Helios بالإضافة إلى عدد من التكوينات المرنة التي تستخدمها شركة Acer Nitro 5، تميز Acer جهاز Predator Triton 500 SE بأنه "إصدار خاص" للكمبيوتر المحمول لكل من المنزل والعمل، حيث يجمع بين معالج Intel Core i9 من الجيل الثاني عشر (Alder Lake) و Nvidia GeForce RTX 3080 Ti بالداخل، بالإضافة إلى 32 جيجا بايت من 5200 ميجا هرتز وذاكرة LPDDR5 وما يصل إلى 2 تيرابايت من تخزين PCI Express Gen 4 SSD.

شركة HyperX تُعلن عن سماعة الألعاب Cloud Alpha Wireless

HyperX تُعلن عن سماعة الألعاب Cloud Core Wireless

تدعي HyperX أن Cloud Alpha Wireless هي "البطارية الأطول عمراً في سماعة الألعاب اللاسلكية"، وقد يكون ذلك صحيحًا. حيث تُعد EPOS Sennheiser GSP 370 أحد أكثر السماعات عمراً، ولكنها تدوم 100 ساعة فقط في كل مرة. ونظرًا لأن هذا عضو في عائلة Cloud Alpha، فإنه يضم جميع المُميّزات المعتادة، بما في ذلك محركات 50 ملم، وجلد طبيعي، ورغوة الذاكرة، وهيكل من الألومنيوم، وميكروفون قابل للفصل لإلغاء الضوضاء، وأدوات تحكم على جسم السماعة. كما أنها أقل نحافة وأخف وزناً، مع تقنية الغرفة المزدوجة Dual Chamber المحسّنة.

جهاز Alienware Polaris eGPU

Alienware Polaris eGPU

تصميم Concept Polaris مثير للإعجاب تمامًا. في الواقع، آمل ألا تُجري Alienware أي تغييرات على المظهر الخارجي في حالة طرحها في السوق. حيث تكون معظم وحدات eGPU عبارة عن مستطيلات سوداء كبيرة، تستعير Concept Polaris من التصميم الجمالي "Legion 2.0" من Alienware، لذلك تحصل على حلقة إضاءة RGB وحواف مستديرة وأسطح بيضاء وأنماط سداسية. إنه في الأساس سطح مكتب Aurora R12 منكمش وسيجذب أولئك الذين ينجذبون نحو المظهر النمطي للاعب - كما تعلمون، ألوان قوس قزح المتوهجة وعناصر الخيال العلمي المستقبلية الغريبة.

شاشة HP الجديدة Omen 27U

شاشات الكمبيوتر الجديدة HP Omen 27u 2

شاشة Omen 27U هي أخر المنضمين إلى سلسلة HP Omen الجديدة، وتأتي هذه الشاشة لكي توفر دقة الـ 4K مع معدل تحديث الـ 144 هرتز، والتي ستكون ممتازة لمن يمتلك بطاقة رسومية من الفئة العُليا. هذه الشاشة توفر أيضاً وقت استجابة الملي ثانية الواحدة ويصل مستوى السطوع الخاص بها إلى 450 nits، الشاشة حاصلة على شهادات DisplayHDR400 وتغطي ما يصل إلى 95% من ألوان الـ DCI-P3 و99% من ألوان الـ sRGB، وبالطبع تدعم تقنية AMD FreeSync Premium Pro من أجل أفضل مزامنة بين معدل التحديث وبين معدل الإطارات الخارج من البطاقة الرسومية.

GAINWARD تكشف عن بطاقات RTX 3050 Ghost and Pegasus

gainward rtx 3050

قدّمت Gainward سلسلة Gainward GeForce RTX 3050 Ghost و Gainward GeForce RTX 3050 Pegasus الجديدة. توفر GeForce RTX 3050 أداء وكفاءة بنية NVIDIA Ampere لعدد أكبر من اللاعبين أكثر من أي وقت مضى، وهي أول وحدة معالجة رسومات للأجهزة المكتبية من فئة 50 لتشغيل أحدث ألعاب تتبع الأشعة بأكثر من 60 إطارًا في الثانية. يأتي RTX 3050 مزودًا بنوى RTX من الجيل الثاني لتتبع الأشعة والجيل الثالث من نوى Tensor لـ DLSS و AI. تتبع الشعاع هو المعيار الجديد في الألعاب و RTX 3050 يجعله أكثر سهولة.

شركة Palit تنضم لحافلة إطلاق RTX 3050 ببطاقة StormX الجديدة

RTX 3050 PALIT

تتميز Palit GeForce RTX 3050 Dual Series بمروحتين كبيرتين 90 ملم لأداء تبريد فعال، ومنطقة كبيرة على اللوحة الخلفية لتهوية حرارية محسّنة. تم تزيين إضاءة RGB القابلة للتخصيص أيضًا على جانب الغطاء للاعبين للاستمتاع بتأثيرات الإضاءة البسيطة. تم تقديم سلسلة StormX المدمجة والقوية أيضًا في خط إنتاج Palit GeForce RTX 3050. تحتوي الحزمة الصغيرة بشكل لا يصدق على القوة الهائلة لبطاقة الرسومات بالحجم الكامل. بطول 17 سم فقط، تعتبر Palit StormX مثالية لنظام عامل الشكل الصغير.

مُلخّص أحداث MSI

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

أطلقت MSI، حدثها الافتراضي MSIology: Gameverse، لتُعلن عن أحدث إصداراتها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب) المتخصصة في مجال الألعاب وصناعة المحتوى. وتتضمن الإصدارات الجديدة أحدث الأجهزة المدعومة بمعالجات الجيل الثاني عشر من Intel H series، والمعالجات الرسومية NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti، فضلا عن حلول MSI الحصرية للتبريد التي تدعم معدلات الأداء وتنقلها إلى مستوى جديد تماما. ولم تكتف MSI بإصدار الكمبيوتر المحمول الأعلى أداء في السوق فقط، بل قدمت أيضا سلسلة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Meta-Ready لربط المستخدمين بالواقع الافتراضي Metaverse.

مُلخّص اليوم الثالث

مُلخص أحداث شركة ASUS

مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول المتميزة طراز Zenbook 2022

CES 2022: شركة ASUS تُقدّم أجهزة اللاب توب من طُرز Zenbook 2022

 

قدمت شركة ASUS مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول المتميزة طراز Zenbook 2022، التي تتضمن طرازات جديدة تتضمن تقنية رائدة عالميًا وميزات مدروسة ومظهرًا عصريًا جديدًا تمامًا. تقدم سلسلة Zenbook المشهورة عالميًا للمستخدمين المميزين المُتنقّلين مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأنيقة والمتطورة في أشكال تقليدية قابلة للطي وقابلة للتحوّل.

تشمل أبرز مزايا مجموعة 2022 الشاملة جهاز Zenbook 17 Fold OLED الرائع (UX9702)، وهو أول كمبيوتر محمول بشاشة OLED قابل للطي مقاس 17.3 بوصة في العالم، وجهاز Zenbook 14X OLED Space Edition (UX5401ZAS) الذي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لأول كمبيوتر محمول من ASUS يتم إرساله إلى الفضاء الخارجي.

بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3050

CES 2022: تعلن ASUS عن بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3050!

أعلنت شركة ASUS أيضاً عن خمسة إصدارات من البطاقة الرسومية NVIDIA GeForce RTX 3050 الجديدة، وبذلك تصل بنية NVIDIA Ampere إلى جمهور أوسع من أي وقت مضى. مسلح بـ 8 جيجا بايت من VRAM ، وتبريد قوي ومتانة استثنائية ، فإن ROG Strix GeForce RTX 3050 8GB الجديدة ، و ASUS Dual GeForce RTX 3050 8GB ، و ASUS Phoenix GeForce RTX 3050 8GB جاهزة لترقية منصات الألعاب حول العالم.

مُلخّص أحداث شركة Razer

قامت Razer بتحديث الكمبيوتر المحمول Blade بأحدث المعالجات!

قدمت شركة Razer تحديثًا مستحقًا لمجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول Blade ، حيث تقدم خيارات GPU لأجهزة الكمبيوتر المحمول من سلسلة RTX 30. بالإضافة إلى ذلك ، تضيف Razer أيضًا تكوينات جديدة لوحدة المعالجة المركزية ، بما في ذلك معالجات Intel الجديدة من الجيل الثاني عشر ووحدات APU المحمولة من سلسلة Ryzen 6000 القادمة من AMD ، وذاكرة DDR5 تصل سرعتها إلى 4800 ميجاهرتز/ثانية.

Razer Blade Upgrade

تقدم Razer مشروع Sophia، مكتب بجهاز كمبيوتر مدمج!

CES 2022:تقدم Razer مشروع Sophia، مكتب بجهاز كمبيوتر مدمج!

كشفت شركة Razer النقاب عن أحدث تصميم مفهوم لها لـ CES 2022، بعنوان "Project Sophia". هذا المكتب ذو المظهر المستقبلي قابل للتخصيص بوحدات مختلفة تقفل في سطح المكتب مغناطيسيًا من الأسفل. إنه حلم أو كابوس اللاعب ، اعتمادًا على ما يشعر به المرء حيال استهلاك الطاقة. 

لوحات Gigabyte بشريحة B660 وصلت بالفعل!

لوحات Gigabyte الجديدة المصممة من أجل دعم معالجات الجيل الثاني عشر في الفئة الإقتصادية والمتوسطة تم الكشف عنها، ومن الواضح أن هناك العديد من الأشياء التي ستوفرها لملاك معالجات هذه الفئات بالتعاون مع شرائح H610 وB660 الجديدة التي تقدمها الشركة لنا.

CES2022: لوحات Gigabyte بشريحة B660 وصلت بالفعل!

وعلى عكس ما توقعه الكثير، وفرت شركة Intel نسخ من لوحات B660 تدعم ذواكر الـ DDR4 والـ DDR5، أي أن اللوحة سيأتي منها نسخة لكل نوع من الذواكر. هذه اللوحات ستدعم نظام XMP أيضاً من أجل كسر سرعة هذه الذواكر بدقة عالية للغاية، وفي نفس الوقت، ستأتي لوحات GAMING وAorus الحاملة لهذه الشرائح بأنظمة 16+1+1 بتيار 60 آمبير لكل مرحلة. 

شركة Colorful Technology تُطلق مجموعتها من بطاقات RTX 3050

CES 2022: شركة Colorful Technology تُطلق مجموعتها من بطاقات RTX 3050

لكي تلحق بسيل البطاقات الرسومية التي تم إطلاقها، أطلقت شركة Colorful Technology سلسلة بطاقات GeForce RTX 3050 -أحدث إضافة من NVIDIA إلى سلسلة GeForce RTX 30 التي تتميز بهندسة NVIDIA Ampere. تتكون مجموعة COLORFUL من البطاقات الرسومية الجديدة من RTX 3050 Ultra W وبطاقة RTX 3050 NB EX وأيضاً RTX 3050 Ultra W DUO. وتُعد بطاقة COLORFUL GeForce RTX 3050 Ultra W DUO هي أحدث طراز ضمن سلسلة Dual-Fan Ultra White الجديدة.

شركة Biostar تقدم ترسانتها من لوحات Intel B660!

CES2022: شركة Biostar تقدم ترسانتها من لوحات Intel B660!

شركة Biostar تعود للصورة مع لوحات الفئة المتوسطة بشريحة B660 من Intel، والتي تأتي لكي توفر مزايا الشريحة الجديدة بسعرٍ في متناول اليد كعادة الشركة لمن يريد الحصول على معالج من الجيل الثاني عشر من Intel. 

CES2022: شركة Acer تكشف عن شاشاتٍ مذهلة وأجهزة بأحدث العتاد!

CES2022: شركة Acer تكشف عن شاشاتٍ مذهلة وأجهزة بأحدث العتاد!

إن كان هناك CES، فهناك Acer كالعادة. قدمت Acer لنا أحدث ما ستقدمه في سوق أجهزة اللاعبين بأجهزة Orion الجديدة مع شاشات الألعاب الجديدة من سلسلة X32 بصحبة شاشة الـ OLED الجديدة من خطوطها. 

شركة ZOTAC تُعلن عن مُنتجاتها الجديدة في المعرض

مُلخّص معرض CES 2022 التقني: إعلانات مثيرة ومُنتجات لا حصر لها

أعلنت شركة ZOTAC عن أحدث ابتكاراتها مع افتتاح مَعْرِض CES 2022 الذي يتضمن سلسلة ZOTAC GAMING GeForce RTX 3050 الجديدة بالكامل وأحدث جهاز كمبيوتر ZBOX MAGNUS المُصغّر المزود بوحدة المعالجة الرسومية NVIDIA GeForce RTX 3080.

سامسونج تكشف عن 4 هواتف وأجهزة جديدة قابلة للطي

CES 2022: سامسونج تكشف عن 4 هواتف وأجهزة جديدة قابلة للطي

قدمت سامسونج خلال الأعوام الثلاثة الماضية تصميمان للهواتف القابلة للطي. تصميم الهاتف الذي يمكن أن يتحول إلى جهاز لوحي عند فتح الشاشة الكبيرة مثل Galaxy Z Fold 3 وتصميم الهاتف الذي يمكن طيه إلى نصفين مثل هاتف Galaxy Z Flip 3. لم تكتف الشركة الكورية بالتصميمان السابقان لتكشف خلال CES 2022 عن 4 تصاميم جديدة لهواتف قابلة للطي.

جوجل تعلن عن توافر خاصية Nearby Share قريباً للويندوز

CES 2022: جوجل تعلن عن توافر خاصية Nearby Share قريباً للويندوز

برغم تواجد كل الشركات في CES 2022 بمنتجات جديدة إلا أن جوجل قررت أن تتواجد في هذه النسخة من المعرض ببعض التحديثات التي تنوي إطلاقها في 2022.

جوجل أعلنت وخلال بياناتها الذي جاء بمناسبة CES 2022 عن نيتها إطلاق ميزتين جديدتين من شأنهما تقديم ترابط أفضل بين الأندرويد والويندوز. الميزة الأولى هي وصول Nearby Share إلى الويندوز ليتمكن مستخدمي نظام مايكروسوفت من تبادل الملفات بسرعة فائقة مع هواتفهم التي تعمل بنظام الاندرويد. (خاصية Nearby Share التي تقدمها ويندوز مختلفة عن خاصية Nearby Share التي تقدمها جوجل).

 

إلى هُنا عزيزي القارئ، ينتهي مُلخّصنا لأهم الأخبار التي قُمنا بتغطيتها في اليوم الأول والثاني من معرض CES 2022. ولا تنسى، فريق عرب هاردوير معكم حاليًا ضمن فعاليات معرض CES 2022 كما عودكم دائمًا ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات..تابعونا!

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business