القائمة
رفع دعوى قضائية على PlayStation تطالب بتعويض 5.9 مليار دولار!

رفع دعوى قضائية على PlayStation تطالب بتعويض 5.9 مليار دولار!

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2022-08-22

قامت مجموعة مناصرة لحقوق المستهلك برفع قضية على Sony PlayStation وتطالبها بتعويض يصل قيمته إلى 5.9 مليار دولار بسبب فرض رسوم عمولة بنسبة 30 بالمائة على جميع المشتريات الرقمية التي تتم من خلال متجر PlayStation في المملكة المتحدة!

وفقًا لـ Sky News، فقد تم رفع الدعوى أمام محكمة استئناف المنافسة في 19 أغسطس. قال أحد المحامين الذين قادوا الدعوى أن Sony تُهيمن على التوزيع الرقمي لألعاب PlayStation والمحتوى داخل تلك الألعاب وقد طبقت إستراتيجية مناهضة للمنافسة أدت إلى أسعار باهظة للعملاء لا تتناسب مع التكاليف التي تدفعها سوني لتقديم خدماتها.

الحديث كله هنا عن أن Sony تحتكر بيع الألعاب الرقمية في المملكة المتحدة، ولكن هذا الاحتكار لا يجب أن يؤدي إلى فرض أسعار باهظة وغير منطقية على المستهلكين في تلك المنطقة من العالم. بشكل عام، PlayStation ليست وحدها الشركة التي تحصل على تلك النسبة من العمولة وتوجد شركات أخرى في الصناعة تحصل على نفس النسبة!

آخر دعوى قضائية تم رفعها ضد العمولة ذات نسبة الـ 30 بالمائة كانت من قبل شركة Epic Games على Apple عندما حاولت Epic إضافة خاصية تُتيح للاعبين شراء المنتجات من داخل اللعبة مباشرةً بدون الحاجة إلى شرائها عبر متجر Apple مما يعني أن كل الأموال ستذهب إلى Epic Games و Apple لن تأخذ العمولة خاصتها.

أوضحت المحكمة في النهاية أن Apple لم تنتهك قانون مكافحة الاحتكار بأي حال من الأحوال، ونتوقع أن نفس الأمر سيحدث مع PlayStation ولن يسخروا القضية ولن يعوضوا اللاعبين بحوالي 6 مليار دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business