رفض الملياردير الأمريكي، أغنى أغنياء العالم ومالك منصة X دعوة قائد حماس أسامة حمدان لزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم المجازر والجرائم التي ارتُكِبت ضدها، وذلك بعد أيامٍ من زيارته لإسرائيل والتقائه بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

جاءت الدعوة قبل يومين في بيانٍ أطلقه أسامة حمدان، داعيًا فيه إيلون للالتزام بمعايير الموضوعية والمصداقية، وأن يبتعد عن سياسة الانحياز والمعايير المُزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية.

لم يأتِ رد إيلون ماسك مُباشرًا على هذه الدعوة، إنما جاء ردًا على تغريدة على منصة X من حسابٍ يُدعى Walter Bloomberg، ناقلًا فيها نصًا ما قاله قائد حماس.




بعد وقتٍ قصير، رد إيلون ماسك على هذه التغريدة قائلًا:

"يبدو الأمر خطيرًا بعض الشيء هُناك في الوقت الحالي، لكنني أعتقد أن ازدهار غزة على المدى الطويل هو أمر جيد لجميع الأطراف."

جاء ذلك الرفض بعدما كانت زيارة ماسك إلى غزة هي الزيارة الأكثر ترقُبًا في الأيام الأخيرة، ليُؤكد بها وقوفه مع الإنسانية وحرية التعبير، من خلال تكرار ما فعله في الأراضي المُحتلة.

رد إيلون ماسك يبدو دبلوماسيًا بشكلٍ كبير، فهو لم يرفض الزيارة من أجل الرفض بشكلٍ قاطع، إنما برر ذلك بأن الوضع خطير، وما لا نعرفه الآن، هل يعلم إيلون ماسك في داخله سبب خطورة الوضع؟ خاصةً وأنه لم يُشِر إلى أسباب خطورة الوضع.

يبدو أن الأيام القادمة تُخبئ لنا الكثير، وسنوافيكم في عرب هاردوير بأحدث الخُطوات التي يتخذها الملياردير الأكثر عشوائية في العالم.